: آخر تحديث
بعدما بلغت غلته التهديفية 27 هدفاً في 8 مباريات

باريس سان جيرمان يحقق أعلى معدل تهديفي بين أندية الدوريات الأوروبية

326
324
281

حقق نادي باريس سان جيرمان متصدر الترتيب العام للدوري الفرنسي أعلى معدل تهديفي بين اندية الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما بلغت غلته التهديفية 27 هدفاً بعد مرور ثماني جولات من عمر المسابقة.

وتجاوز "العملاق الباريسي" معدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة بفضل الثلاثي الهجومي الرهيب الذي أصبح يمتلكه في صفوفه منذ الميركاتو الصيفي المنصرم، والذي يضم الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا و الفرنسي كيليان مبابي ، حيث سجل هذا الثلاثي 16 هدفاً أي 60% من أهداف الفريق الإجمالية، إذ احرز الأوروغوياني 8 أهداف ، بينما وقع البرازيلي على 6 أهداف ، فيما سجل الفرنسي هدفين.

وفرض باريس سان جيرمان نفسه كأكبر قوة هجومية بين الدوريات الكبرى في "القارة العجوز" برصيد 27 هدفاً، وهو الرصيد الذي لم ينجح أي فريق من الفرق الأوروبية ان يصل إليه، إذ ان أعلى رصيد هجومي في الدوري الإنكليزي الممتاز حققه مانشستر سيتي بتسجيله 22 هدفاً ، بينما أعلى رصيد في الدوري الإيطالي حققه نابولي برصيد 25 هدفاً ، اما في الدوري الألماني فبلغ 21 هدفاً لدى بروسيا دورتموند ، في حين ان أكبر حصة تهديفية في الدوري الإسباني حققها برشلونة وبلغت 20 هدفاً .

الجدير ذكره بأن الثلاثي الهجومي بنادي باريس سان جرمان يتجه بوتيرة سريعة لاستعادة عرش الدوري الفرنسي بفضل القوة الهجومية التي أصبح يتمتع بها "الفريق الباريسي" بفضل الثلاثي الهجومي رغم ان طموحه الأول هو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة