: آخر تحديث
سواء مع أحد الأندية الإنكليزية أو الأجنبية

هاري كين سابع لاعب إنكليزي يسجل "هاتريكا" في تاريخ دوري أبطال أوروبا

25
39
29

 أصبح الدولي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير سابع لاعب إنكليزي ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا سواء مع أحد الأندية الإنكليزية أو الأجنبية.

وكان هاري كين قد نجح في قيادة "السبيرز" لفوز كاسح على نادي أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة حملت توقيع الهداف الإنكليزي.
 
ويعتبر هذا الهاتريك هو الأول لهاري كين ، حيث سبقه إلى ذلك 6 لاعبين إنكليز ، بحسب ما أوردته صحيفة " ذا صن " البريطانية .
 
ويعتبر مايك نويل اول لاعب إنكليزي يبصم على "هاتريك" عندما كان يلعب في صفوف بلاكبيرن روفرز في موسم (1995-1996) في المباراة التي جمعت فريقه بروزنبورغ النرويجي، والتي انتهت برباعية إنكليزية مقابل هدف واحد .
 
وجاء بعده أندي كول ليسجل هاتريكا في مباراة فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي ضد مضيفه فينورد روتردام الهولندي التي عرفت فوز "الشياطين الحمر" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد خلال نسخة 1997.
 
وبعده، نجح الآن شيرر مع نادي نيوكاسل في توقيع "هاتريك" في المباراة ضد نادي باير ليفركوزن الألماني في عام 2003 في مواجهة انتهت إنكليزية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
وترك واين روني اسمه خالداً في المسابقة بعدما سجل "هاتريكا" لمانشستر يونايتد ضد نادي فنربخشة التركي في عام 2004 خلال الانتصار الكاسح لـ "اليونايتد" بستة أهداف مقابل هدفين .
 
وسجل مايكل أوين "هاتريكه" بقميص مانشستر يونايتد في عام 2009 في المباراة ضد فولسبورغ الألماني ، والتي انتهت بفوز "المانيو" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد  .
 
ويُعد داني ويلبيك نجم نادي أرسنال آخر لاعب إنكليزي سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في المباراة ضد غلطة سراي التركي في عام 2014 ، عندما نجح في قيادة  "المدفعجية" إلى فوز قوامه أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
 
ومن أصل السباعي الإنكليزي الذي بصم على "هاتريك" ، فقد نجح لاعبان اثنان فقط في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، وهما واين روني وأندي كول عندما كانا يلعبان ضن صفوف نادي مانشستر يونايتد، حيث حققها الأول في عام 2008 ، فيما نالها الثاني في عام 1999.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة