: آخر تحديث
أصبحت الخسارة أمامه لعنة تطارد الأندية المرشحة للمنافسة على اللقب

سقوط أرسنال أمام ستوك سيتي يخرجه من المنافسة على لقب "البريمرليغ"

118
137
110

خرج نادي أرسنال تلقائياً من سباق المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مبكراً، اثر خسارته المواجهة التي جمعته بمضيفه ستوك سيتي بهدف دون مقابل  ضمن الجولة الثانية من منافسات "البريمرليغ" للموسم الرياضي (2017-2018).

وبحسب الإحصائيات التي كشفتها نتائج الدوري الإنكليزي، فإن الخسارة من فريق ستوك سيتي أصبحت مرادفاً لخروج صاحبها من المنافسة على اللقب وتبخر آماله وآمال جماهيره في نيل البطولة.
 
ويكشف تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية أن أبطال الدوري الإنكليزي الممتاز لم يخسروا أمام ستوك سيتي خلال المواسم العشرة المنصرمة ، بعكس بقية المنافسين، كما ان نادي أرسنال وعلى مدار عشر سنوات مضت، ظل يتعثر أمام هذا المنافس الذي تحول إلى لعنة تطارد الأندية المرشحة للمنافسة على لقب "البريميرليغ" الإنكليزية.
 
ويظهر التقرير انه منذ موسم (2008-2009) نجح بطل المسابقة في تفادي الهزيمة أمام ستوك سيتي قبل ان يتمكن من إنهاء موسمه في صدارة الترتيب العام للدوري، حيث كانت البداية مع مانشستر يونايتد في موسم (2008-2009) حيث فاز عليه بهدف دون رد، لينهي منافسات البطولة بالاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي، ثم تكرر نفس السيناريو مع "اليونايتد" في موسم (2010-2011) عندما فاز عليه بهدفين لهدف ليستعيد اللقب ، كما فاز عليه في موسم (2012-2013) بهدفين نظيفين لينال آخر ألقابه في البطولة ، قبل ان يصوم عن الصعود إلى منصة التتويج حتى الآن.
 
وتكرر السيناريو مع نادي تشيلسي في ثلاثة مواسم بداية من موسم (2009-2010) عندما فاز على ستوك سيتي بهدفين لهدف، لينهي منافسات البطولة بطلاً للدوري الإنكليزي، كما حدث ذات الأمر في موسم (2014-2015) عندما فاز عليه بهدفين نظيفين، ثم تكرر المشهد خلال الموسم المنصرم عندما تغلب عليه بهدفين لهدف.
 
وحتى تتويج مانشستر سيتي و ليستر سيتي ببطولة الدوري ، لم يتحقق لهما سوى بتفادي خسارتهما أمام ستوك سيتي ، فـ "السيتي" تعادل معه إيجابياً وسلبياً خلال تتويجه باللقب في موسم (2011-2012) ثم في موسم (2013-2014) ، ، فيما صعد "الثعالب" لمنصة التتويج للمرة الاولى في تاريخهم عقب تعادلهم مع ستوك سيتي بهدفين لمثلهما .
 
ومن اللافت للنظر في هذه الأحداث التي فرضتها النتائج السابقة لأبطال الدوري، أن لأرسنال حصيلة سلبية في مبارياته أمام ستوك سيتي على مدار المواسم العشرة المنصرمة التي فشل من خلالها في إحراز اللقب الممتاز. 
 
فـ "المدفعجية" خسروا أمام ستوك سيتي في 5 مباريات، فيما تعادلوا معه في ثلاثة لقاءات، فيما لم يتغلبوا عليه سوى في مواجهتين فقط .
 
ولم يفز أرسنال بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز منذ إنجازه التاريخي في موسم (2003-2004) عندما نجح في تحقيق اللقب دون خسارة ، حيث اخفق في الموسم المنصرم حتى في إنهاء المنافسة على اللقب ضمن المراكز الأربعة الأولى ليغيب عن بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أعوام.
 
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة