: آخر تحديث
متفوقاً على جوليان دراكسلر ومارك أندريه تير شتيغن

الألمان يختارون كيميش كأفضل لاعب في منتخب بلادهم لعام 2017

85
86
76

 اختير الظهير المتعدد المراكز جوشوا كيميش مدافع نادي بايرن ميونيخ كأفضل لاعب في صفوف المنتخب الألماني للعام المنصرم 2017 ، وذلك بحسب استفتاء نظم على صفحة عشاق المنتخب على الموقع الالكتروني للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وفاز كيميش بلقب أفضل لاعب في صفوف منتخب بلاده بنسبة تصويت بلغت 45% ، جاء بعده لاعب الوسط جوليان دراكسلر من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنسبة 37% ، ثم جاء ثالثاً الحارس مارك أندريه تير شتيغن من نادي برشلونة الإسباني بنسبة 4%.
 
واختير كيميش كأفضل لاعبي المنتخب الألماني بعد المنحنى التصاعدي والأداء المتميز الذي قدمه على مدار العام مع "المانشافت"  ، حيث كان حاضراً في كافة مباريات منتخب بلاده الرسمية سواء في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا أو بطولة كأس القارات ، بالإضافة إلى تألقه اللافت مع ناديه بايرن ميونيخ ، مما رجح كفته لدى الجماهير الألمانية ليتفوق على دراكسلر رغم ان الأخير كان قد حقق جائزة افضل لاعب في بطولة كأس القارات التي نالها الألمان بروسيا في شهر يونيو الماضي.
 
وكان متوسط لاعب الوسط توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني قد اختير كأفضل لاعب ألماني في عام 2014 في اول نسخة من اللقب، قبل ان يناله مسعود أوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال الإنكليزي في عامي 2015 و 2016.
 
وتعليقًا على اختياره لهذا اللقب ، علق كيميش في حوار مع موقع الاتحاد قائلاً :" افخر كثيراً واعتز بهذا اللقب لأنه جاء على حساب اسماء كبيرة يضمهم المنتخب الأقوى في العالم حالياً ".
 
وتابع :" الفوز بكأس القارات على حساب منتخب تشيلي كان من اروع وأجمل اللحظات التي عشتها مع المنتخب في العام المنصرم ".
 
واختتم حديثه بقوله :" أتمنى ان نتمكن من الاحتفاظ بلقب كأس العالم ، والذي يعتبر الهدف الأول لنا خلال العام الجاري 2018 بالنظر إلى الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها أفراد المنتخب ".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة