: آخر تحديث
مستغلاً صيام الأوروغوياني كافاني والإيطالي ايموبيلي عن التسجيل

الهداف الإنكليزي هاري كين يستعيد صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي"

106
55
44

 استعاد المهاجم الإنكليزي الدولي هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى والصغرى لموسم (2017-2018) معززاً بذلك فرصته بإعادة الجائزة إلى الأندية الإنكليزية بعد غياب دام لأربعة مواسم ، ومنهياً بذلك هيمنة هدافي الدوري الإسباني عليها خلال المواسم العشرة المنصرمة.

وكان هاري كين قد اعتلى الصدارة القارية بفضل الهدف الذي سجله لـ "السبيرز" في مباراته مع ساوثهامبتون ضمن الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله يوم السبت الماضي.
 
وهكذا رفع كين رصيده التهديفي إلى 21 هدفاً جامعاً بذلك 42 نقطة تصدر بها ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي"، ومحققا معدلاً تهديفياً بلغ 0.91 هدف في المباراة الواحدة بعدما خاض 23 مباراة مع فريقه اللندني.
 
واستغل هاري كين صيام كل من الأوروغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان و الدوري الفرنسي والإيطالي تشيرو ايموبيلي هداف نادي لاتسيو و الدوري الايطالي صيامهما عن التسجيل هذا الأسبوع لينفرد بالصدارة بفارق نقطتين عنهما.
 
هذا وتجمد رصيد كافاني وإيموبيلي عند النقطة الأربعين، بعدما عجز الأول عن التسجيل في مباراة القمة ببطولة "الليغ الأولى" ضد اولمبيك ليون التي خسرها الفريق الباريسي بهدفين لهدف ، بينما عجز الثاني عن هز شباك فيرونا رغم أن فريقه تغلب عليه بخماسية كاملة، في أعقاب خروجه إضطرارياً مع نهاية الشوط الأول من المباراة. 
 
ويمتلك إيموبيلي أعلى متوسط تهديفي بين المهاجمين ، إذ يعتبر الوحيد الذي تجاوز معدل هدف واحد في كل مباراة بما انه سجل أهدافه العشرين في 19 مباراة ، حيث يمتلك فريقه مباراة مؤجلة تمنحه فرصة كبيرة للحاق بالصدارة.
 
وفي ذات السياق، فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والدوري الإسباني (صاحب جائزة الموسم الماضي) قد حافظ على فرصته في المنافسة على الجائزة ، ونيلها للمرة الخامسة في مسيرته بعدما سجل هدفين ضد ريال بيتيس يوم الأحد المنصرم ضمن الجولة العشرين من بطولة "الليغا" ليرفع غلته من الأهداف إلى 19 هدفاً منحته 38 نقطة ليتخلف عن هاري كين بفارق أربع نقاط فقط .
 
وبدوره، لا تزال حظوظ المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي قائمة ليكون أول لاعب مصري وعربي يتوج بجائزة "الحذاء الذهبي" بحلوله في المركز الخامس برصيد 36 نقطة حصدها نتيجة إحرازه 18 هدفاً سجلها لـ"الريدز" في 22 مباراة ببطولة الدوري الممتاز بمعدل بلغ 0.81 هدف ، حيث تضرر كثيراً من خسارة فريقه أمام سوانزي سيتي الأحد الماضي بهدف دون رد.
 
شاهد ترتيب الهدافين: 
 

 

   

 

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة