: آخر تحديث
بمعدل 15 ألف مشجع عن كل مباراة

155 ألف مشجع حضروا أول 10 مباريات من بطولة أفريقيا للمحليين

311
329
293

الرباط: بلغ عدد المشجعين الذين حضروا المباريات العشر الأولى من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2018،حوالي 155031 مشجعا، أي بمعدل 15500 مشجع.

ورغم أن المعدل يبدو مرتفعاً مقارنة مع معدل الحضور الذي شهدته مباريات الدورات الأربع الأخيرة من البطولة، والتي نظمت بكل من كوت ديفوار والسودان وجنوب أفريقيا ورواندا، إلاأن الرقم المسجل، في دورة هذه السنة، بالمغرب، يبدو، ربما، دون انتظارات وآمال اللجنة المنظمة، التي  تراهن على حضور جماهيري أكبر، يترجم شغف المغاربة باللعبة ، ويؤكد قدرةالمغرب على احتضان وإنجاح أكبر التظاهرات القارية والعالمية.

وشهدت مباراتا المنتخب المغربي ضد كل من موريتانيا وغينيا أكبر حضور جماهيري، مقارنة بباقي مباريات البطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الإقبال الجماهيري على الملاعب الأربعة، التي تحتضن هذا العرس القاري، وذلك بكل من مدن :الدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير، من شأنه أن يساهم،وبشكل كبير، في إنجاح تنظيم هذا العرس القاري؛ لذلك دعت كل محبي كرة القدم للحضور إلى الملاعب، لمساندة المنتخبات المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي تتواصلإلى غاية الرابع من فبراير الجاري.

وتلعب المنتخبات الـ16 المشاركة، في أربع مجموعات، على ملاعب أربع مدن مغربية. وتضم المجموعة الأولى، التي يحتضن مبارياتها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، منتخباتالمغرب وموريتانيا والسودان وغينيا؛ والمجموعة الثانية، التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير، منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وأوغندا وزامبيا؛ والمجموعة الثالثة، التي يحتضنمبارياتها ملعب طنجة الكبير منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ورواندا ونيجيريا؛ فيما تتواجه في المجموعة الرابعة والأخيرة، التي يحتضن مبارياتها ملعب أدرار بأغادير، منتخبات أنغولاوبوركينا فاسو والكونغو والكاميرون.

شاهد الصور:

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة