: آخر تحديث
في السابع والعشرين من فبراير المقبل بإمارة موناكو الفرنسية

برشلونة وريال مدريد يتنافسان على جوائز "لوريوس" لعام 2017

53
66
55

 كشف الموقع الرسمي لأكاديمية لوريوس الرياضية الدولية عن قائمة المرشحين لنيل جوائزها العالمية الثماني لعام 2017 ، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في السابع والعشرين من شهر فبراير المقبل بإمارة موناكو الفرنسية.

وسجلت قائمة المرشحين حضور فريقي برشلونة وريال مدريد للمنافسة على ثلاث من الجوائز الثماني المرصودة أمام نجوم رياضات أخرى سواء فردية أو جماعية.
 
هذا و رشح ستة نجوم لجائزة الرياضي الأفضل في العالم لعام 2017 ، من ضمنهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم  ريال مدريد بعدما تألق في العام المنصرم و قاد فريقه لإحراز الخماسية، محققاً جائزتي"ذا بيست" و"الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم، حيث ستتنافس معه أسماء كبيرة مثل العداء البريطاني محمد فرح و مواطنه لويس هاميلتون سائق الفورمولا ون ، و السويسري روجر فيدرير نجم كرة المضرب و الإسباني رافائيل نادال نجم كرة المضرب.
 
كما رشح ريال مدريد للفوز بجائزة أفضل فريق رياضي في العالم ، بعدما أحرز خمسة ألقاب من أصل ستة ممكنة خلال الموسم الماضي، منها الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية ، حيث سينافسه بكل قوة المنتخب الفرنسي لكرة المضرب وبطل كأس ديفيس ، وفريق مرسيدس لسيارات الفورمولا ون.
 
أما نادي برشلونة فقد تم ترشيحه لنيل جائزة الفريق الذي حقق أفضل عودة بعد فترة فراغ في نفس العام، حيث سجل في النصف الأول نتائج متواضعة جعلته يخسر لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني قبل أن يسجل سلسلة طويلة من الانتصارات المحلية و القارية حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في قارة أوروبا.
 
وينافس الفريق الكتالوني على هذه الجائزة عدد من الأندية و الرياضيين، منها نادي شابيكوينسي البرازيلي الذي استعاد نشاطه بعد أشهر قليلة من سقوط طائرته في حادث مأساوي أودى بأغلب لاعبيه قبل نهائي كأس أمركيا الجنوبية ، كما ينافس على هذه الجائزة نجم التنس السويسري روجر فيدرير الذي عاد بقوة لينافس على ألقاب الدورات الكبرى الأربع رغم تقدمه في السن.
 
هذا وسبق لبرشلونة أن نال جائزة لوريوس في عام 2012 كأفضل فريق في العالم ، نظير إحرازه لقب الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، وهو يعتبر ثاني نادٍ ينال هذه الجائزة بعدما سبقه إليها نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2000 في أول نسخة من الجائزة ، بينما لم يسبق لأي لاعب كرة قدم أن توج بجائزة لوريوس كأفضل لاعب في العام على المستوى العالمي ، حيث سيكون رونالدو الأول في تاريخ الجائزة إذا نجح  في التتويج بها .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة