: آخر تحديث
في مباراة سبقها حفل افتتاح ترأسه الأمير مولاي الحسن

المغرب يكتسح موريتانيا برباعية نظيفة في افتتاح (شان) أفريقيا

7
8
5

الرباط : اكتسح المنتخب المغربي للاعبين المحليين نظيره الموريتاني، السبت، برباعية نظيفة، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان)، التي تتواصل بالمغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

وسجل للمنتخب المغربي قلب هجومه أيوب الكعبي، في الدقيقة 66 من المباراة، بعد أسيست من الجناح إسماعيل

الحداد، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعد أسيست من عبد الإله الحافيظي، الذي مرر في الدقيقة 79 كرة جميلة لقلب الهجوم أيوب الكعبي الذي أضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده. واختتم المهاجم أشرف بنشرقي أهداف منتخب بلاده بهدف رابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتألق في المباراة الحارس الموريتاني الذي نجح في الوقوف سدا أمام عدد من هجومات المنتخب المغربي، قبل أن تنهار دفاعات "المرابطين" أمام إصرار "أسود الأطلس"، في الثلث الأخير من المباراة.

وسبق مباراة الشقيقين المغاربيين في هذا العرس الكروي الأفريقي حفل افتتاح مصغر، ترأسه ولي العهد الأمير مولاي الحسن، كما حضر المباراة الافتتاحية للتظاهرة الرياضية الأفريقية.

وعكس حفل الافتتاح الثقافة المغربية والأفريقية، مشكلاً دعوة لتبادل السلام والاحتفاء بالأخوة الأفريقية.

وشهدت المباراة، التي أدارها الحكم الزامبي جاني زيكازوي، بمساعدة الحكم المساعد الأول الكيني مروا أدين رانج والحكم المساعد الثاني الموزمبيقي أرزينيو شادريك مارينغولا، سيطرة واضحة للمنتخب المغربي واستحواذاً كبيراً على الكرة.

ويأتي تنظيم بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، في دورته الخامسة، بالمغرب، تماشياً مع سياسة الانفتاح على الدول الأفريقية التي ينهجها البلد، التي من بين ركائزها "احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد"، ووضع "كل التجارب والخبرات التي راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وتتواجه الأحد كل من غينيا والسودان، على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، عن المجموعة الأولى؛ فيما تلتقي زامبيا وأوغندا وكوت ديفوار وناميبيا، على أرضية ملعب مراكش الكبير، عن المجموعة الثانية؛ فيما تتواجه الاثنين، على أرضية ملعب طنجة الكبير، كل من ليبيا وغينيا الاستوائية ونيجيريا ورواندا؛ قبل أن تتواجه الثلاثاء منتخبات أنغولا ضد بوركينا فاصو والكاميرون ضد الكونغو، عن المجموعة الرابعة، على أرضية ملعب أدرار بأغادير.

حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب:

مولاي الحسن يحيي لاعبي المنتخبين المغربي والموريتاني في مباراة افتتاح (شان) أفريقيا:

شاهد أهداف المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة