: آخر تحديث
المهاجم المصري محمد صلاح تراجع إلى المركز الخامس

الهداف الإيطالي شيرو ايموبيلي يتصدر ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي"

26
32
30

 نجح الدولي الإيطالي شيرو ايموبيلي مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي في اعتلاء صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في أوروبا للموسم الجاري (2017-2018) على حساب الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي.

وكان ايموبيلي قد سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في المباراة التي فاز فيها فريقه على مضيفه سبال ضمن الجولة العشرين من بطولة الدوري الإيطالي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، وبالتالي رفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 20 هدفاً من 18 مباراة في بطولة الدوري الايطالي ، معتلياً صدارة ترتيب الجائزة الذهبية برصيد 40 نقطة.
 
ومنذ إنطلاق جائزة "الحذاء الذهبي" في عام 1968 ، لم ينجح سوى لاعبين من الدوري الإيطالي في نيلها، وهما لوكا توني في عام 2006 بقميص فيورونتينا و فرانشيسكو توتي بقميص روما في عام 2007. 
 
وبات ايموبيلي مرشحاً ليكون ثالث لاعب إيطالي يتوج بالجائزة خلال العام الجاري ، بعدما فرض نفسه هدافا لـ "الكالتشيو"  في وقت اكتفى بالتوقيع على 23 هدفاً خلال 36 مباراة في منافسات الموسم الماضي ، فيما كان قبلها قد توج بـ "الحذاء الذهبي" في موسم (2013-2014) برصيد 22 هدفاً. 
 
ويعاني هدافو الدوري الإيطالي في المواسم الأخيرة من ضعف حصيلتهم النهائية التي لم تتجاوز 30 هدفاً سوى لمرة واحدة فقط ، وكان ذلك في موسم (2015-2016) عندما نجح الأرجنتيني غونزالو هيغوايين مع فريقه السابق (نابولي) في إحراز 36 هدفاً.
 
ويبتعد ايموبيلي في الصدارة القارية بفارق نقطتين عن الأوروغوياني كافاني هداف الدوري الفرنسي ، بعدما سجل 19 هدفاً ليحصد 38 نقطة ، كما يبتعد المهاجم الإيطالي بفارق أربع نقاط عن الإنكليزي هاري كين هداف الدوري الإنكليزي الذي أحرز 18 هدفاً مع فريقه توتنهام هوتسبير جامعاً 36 نقطة.
 
ومما يعزز من فرصة هداف الدوري الإيطالي في استعادة جائزة "الحذاء الذهبي" ، هو تواجد الارجنتيني ماورو إيكاردي هداف إنتر ميلان في المركز الرابع مع هاري كين برصيد 36 نقطة، بعدما سجل 18 هدفاً في "الكالتشيو" ، محتلا المركز الثاني خلف ايموبيلي.
 
وتراجع المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول إلى المركز الخامس برصيد 34 نقطة بعدما سجل 17 هدفاً في الدوري الإنكليزي، متفوقا بفارق نقطتين على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الفائز بالجائزة في الموسم الماضي ،  رغم ان "البرغوث" يتربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة