: آخر تحديث
ضمت القائمة خمسة لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز

نيمار يتفوق على ميسي ويحتفظ بصدارة قائمة اللاعبين الأغلى في العالم

3
3
3
مواضيع ذات صلة

 احتفظ البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان بصدارة ترتيب اللاعبين الأغلى في العالم وفق تقييم أعده المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وتختلف قيمة اللاعب التي تحددها الدراسة عن قيمة انتقاله وقيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده مع ناديه كونها تخضع لمعايير فنية تتعلق بأدائه على مدار الموسم .
 
ويعتبر نيمار حالياً الأغلى على مستوى العالم ، بعدما وصلت قيمته إلى 189 مليون جنيه إسترليني نظير تألقه مع "العملاق الباريسي" منذ انضمامه إلى صفوفه قادماً من نادي برشلونة الإسباني مقابل 200 مليون جنيه إسترليني تمثل قيمة الشرط الجزائي لعقد اللاعب مع النادي الكتالوني .
 
وصعد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة إلى المركز الثاني بعدما بلغت قيمته الحالية 179 مليون جنيه إسترليني بفضل تألقه اللافت مع فريقه الكتالوني منذ بداية الموسم الجاري ، علما ان الشرط الجزائي لعقد "البرغوث" يتجاوز الـ 600 مليون جنيه إسترليني.
 
و ضمت القائمة خمسة لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز تألقوا مع فرقهم هذا الموسم ، يتصدرهم المهاجم الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الذي أنهى عام 2017 بأعلى رصيد تهديفي في العالم لتصل قيمته في سوق الانتقالات إلى 172 مليون جنيه إسترليني ، بينما وصلت قيمة زميله في الفريق والمنتخب الوطني ديلي ألي  إلى 152 مليون جنيه إسترليني .
 
وفي ذات السياق، فإن قيمة المايسترو البلجيكي كيفين دي بروين تصل إلى 149 مليون جنيه إسترليني نظير تأثيره الإيجابي على نتائج فريقه مانشستر سيتي الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، فيما وصلت قيمة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى 146 مليون جنيه إسترليني ، بعدما تألق في بداية الموسم مع مانشستر يونايتد ، أما زميله الفرنسي بول بوغبا فقد احتفظ بقيمته رغم تراجع أدائه حيث تقدر قيمته بنحو 131 مليون جنيه إسترليني.
 
وضمت القائمة أيضاً الأسماء المرشحة لتكون نجوم الميركاتو الصيفي القادم وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي المُعار إلى نادي باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم، حيث تبلغ قيمته 170 مليون جنيه إسترليني ليحتل المركز الرابع في انتظار إعلان انتقاله بشكل نهائي إلى نادي العاصمة الفرنسية.
 
هذا وبلغت قيمة المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس نحو 155 مليون جنيه إسترليني ، بعدما نجح في فرض نفسه كنجم صاعد في الملاعب الإيطالية في انتظار تمديد نجوميته إلى الملاعب الأوروبية.
 
كما شملت القائمة اسم الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني بقيمة تبلغ 133 مليون جنيه، حيث بات هو الآخر مرشحا لترك "الروخي بلانكوس" خلال فترة الانتقالات الحالية أو المقبلة.
 
وفي المقابل، فقد خلت قائمة العشرة الأوائل من اسم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو الذي انتقل من ليفربول إلى برشلونة قبل أيام مقابل 145 مليون جنيه إسترليني ، حيث احتل المركز السادس عشر غير أن المركز سيشهد طفرة في حال تألق مع "البارسا" خلال ما تبقى من منافسات هذا الموسم.
 
ومن اللافت للنظر أن القائمة قد خلت من اسماء نجوم ريال مدريد المتراجعين في سوق الانتقالات مثلما تراجع فريقهم في الملاعب بفعل تواضع النتائج التي يسجلها أبناء العاصمة الإسبانية منذ انطلاق منافسات الموسم الجاري.
 
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة