: آخر تحديث
شباك إشبيلية كانت الضحية الأولى للهداف البرتغالي

رونالدو الأكثر تسجيلاً في مرمى فريق واحد في تاريخ الدوري الإسباني

182
195
170

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني  إنجازاً شخصياً جديداً بعد يومين فقط من تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2017 للمرة الخامسة في مشواره الكروي .

وكان ريال مدريد قد فاز بخماسية نظيفة على ضيفه إشبيلية ضمن الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإسباني ، كان نصيب رونالدو منها هدفين ، ليرفع رصيده من الأهداف في المرمى الإندلسي إلى 25 هدفاً، وهو أعلى رصيد تهديفي للاعب ضد فريق واحد في تاريخ البطولة ، حيث نجح "الدون" في الوصول إلى هذا الرقم بعدما واجه إشبيلية في 15 مباراة منذ التحاقه بصفوف ريال مدريد في موسم (2009-2010) ، إذ فاز "الأبيض الملكي" في 11 مباراة، بينما سقط خاسراً في 4 لقاءات.
 
وكان الرقم السابق بحوزة الإسباني غييرمو غوروستيثا الذي سجل 24 هدفاً في مرمى برشلونة مع أندية مختلفة ارتدى قمصانها من أبرزها  فالنسيا و اتلتيك بيلباو ، فيما يأتي بعدهما ثالثاً الإسباني تيلمو زارا الذي سجل 23 هدفاً في مرمى سيلتا فيغو خلال 20 مباراة شارك فيها ضمن صفوف أتليتك بيلباو .
 
وفي المركز الرابع جاء الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 23 هدفاً ، سجلها أيضاً في مرمى إشبيلية خلال 22 مباراة ، فاز خلالها الفريق الكتالوني في 17 مباراة ، بينما تعادل في أربعة لقاءات وخسر مواجهة واحدة ، ليكون بذلك الفريق الإندلسي الضحية الأولى للثنائي "رونالدو و ميسي" وذلك بسبب تفضيلهم اللعب بأسلوب تكتيكي مفتوح، رافضين اللعب بتكتل دفاعي في الخلف بعكس بقية فرق "الليغا".
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الهداف البرتغالي رونالدو يتطلع قبل اعتزاله او قبل رحيله عن صفوف ريال مدريد إلى كسر الرقم القياسي الذي بحوزة غريمه ميسي ، وهو الرقم الذي يتعلق بعدد الفرق التي نجح بهز شباكها في الدوري الإسباني بأكبر عدد من الأهداف أمام منافسيها .
 
وبحسب الإحصائيات، فإن ضحايا ميسي 14 نادياً ، منهم الغريم ريال مدريد الذي يعتبر الهداف الأرجنتيني أكثر اللاعبين في تاريخ "الليغا" هز الشباك المدريدية شأنه شأن أندية فالنسيا و إسبانيول واتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو و مايوركا و غيرها .
 
وفي المقابل، فإن الأندية التي سجل عليها رونالدو أكبر عدد من الأهداف، يبلغ عددها سبعة فقط مثله مثل تيلمو زارا.
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة