: آخر تحديث
يحتل المركز الثالث بين لاعبي الدوري الإيطالي

الحارس دوناروما سيتقاضى أعلى راتب بين اللاعبين الشباب في التاريخ

142
137
159

 سيحصل الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما نجم نادي ميلان على أعلى راتب سنوي يتقاضاه لاعب شاب في التاريخ، بعد اتفاقه مع ناديه "اللومباردي" على تمديد عقده لخمسة مواسم إضافية.

واتفقت إدارة ميلان مع الحارس دوناروما على تمديد العقد بين الطرفين، مقابل تحسين راتب اللاعب السنوي ورفعه إلى سقف 6 ملايين يورو رغم انه لا يزال في الـ 18 عاماً من عمره.
 
وبهذا الراتب السنوي الجديد صعد الحارس دوناروما إلى المركز الثالث في قائمة ترتيب اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في الدوري الإيطالي خلف المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي يتقاضى من نادي يوفنتوس على 7.5 ملايين يورو، ولاعب الوسط الإيطالي دانييلي دي روسي نجم نادي روما الذي يحصل على 6.5 ملايين يورو.
 
هذا واستفاد دوناروما من عاملين لتحسين عقده ورفع راتبه السنوي، حيث كان العامل الأول متمثلاً بحالة التألق التي ظهر عليها الحارس الإيطالي تزامناً مع قدوم الصينيين وشرائهم النادي خلفًا للإيطالي سيلفيو برلسكوني ، فيما تمثل العامل الثاني برغبة العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه ، لتجد إدارة "الروسونيري" مجبرة برفع راتب اللاعب للإبقاء عليه في صفوف الفريق تنفيذاً لمشروع النادي الرياضي.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه لم يسبق لأي لاعب شاب في هذه السن أن حصل على راتب مماثل ، بمن فيهم النجوم الكبار الذين لمعت أسماؤهم مبكراً على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي  وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا نجمي نادي برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني .
 
وكان ميسي قد تحصل في بداية مسيرته الكروية على راتب سنوي يبلغ ثلاثة ملايين يورو فقط، عندما كان يبلغ من العمر 18 عاماً في عام 2005 ، رغم أن "البرغوث " حينها كان قد أحرز لقب كأس العالم تحت 21 عاماً مع منتخب الأرجنتين ، و لقب الدوري الإسباني مع "البارسا" ، فيما نال جائزة أفضل لاعب شاب في العالم.
 
أما رونالدو الذي كان قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل أشهر من بلوغه سن الـ 18 عاماً من عمره قادمًا من نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي،  فقد كان راتبه السنوي الذي خصصه له النادي لم يتجاوز المليونين يورو، عندما كانت سيرته الذاتية لا تتضمن سوى معلوماته الشخصية والعائلية والخالية من الألقاب والجوائز. 
 
بينما خصص مانشستر لمهاجمه الإنكليزي واين روني الذي استقطبه من نادي إيفرتون وهو في سن الـ 18 عاماً من عمره في صيف عام 2004 ، قد خصص له راتبًا يبلغ 1.7 مليون يورو قبل أن يرفعه مع توالي الأعوام ويمنحه أعلى راتب في الدوري الإنكليزي.
 
أما البرازيلي نيمار فكان راتبه السنوي في سن الـ 18 عاماً مع نادي سانتوس البرازيلي في عام 2010 قد تجاوز المليون يورو بقليل فقط .
 
ويتقاضى هؤلاء النجوم في الوقت الحالي أعلى رواتب أسبوعية في العالم، حيث يتقاضى ميسي 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بعد تمديد عقده مؤخراً ، بينما يتحصل رونالدو على 400 ألف باوند إسترليني بعد تمديد عقده الأخير.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة