: آخر تحديث
بعد الحضور اللافت لأنديته في البطولة القارية

الدوري الإنكليزي يحقق أعلى نسبة نقاط في دوري أبطال أوروبا

1
2
2
مواضيع ذات صلة

 كشفت نتائج الجولات الخمس التي لعبت من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية (2017-2018) عن الحضور القوي لممثلي الدوري الإنكليزي الممتاز وبروزهم كقوة قارية جديدة مرشحة لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب عن الخزائن الإنكليزية ، وتحديداً منذ حققه آخر مرة نادي تشيلسي في عام 2012 .

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ممثلي مسابقة "البريميرليغ" حققوا في الجولات الخمس التي لعبت من عمر المسابقة أعلى نسبة فوز أمام ممثلي بقية الدوريات الأوروبية .
 
ومنذ إنطلاق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا ، فإن ممثلي الدوري الإنكليزي حققوا اللقب القاري أربع مرات فقط ، مقابل 10 مرات حققها ممثلو الدوري الإسباني ، و 3 مرات لممثلي الدوري الألماني و 5 مرات لممثلي الدوري الإيطالي ، ومرة واحدة لممثلي الدوري الفرنسي.
 
هذا وسجلت مسابقة دوري أبطال أوروبا حضور خمسة أندية إنكليزية هي تشيلسي و توتنهام هوتسبير و معهما مانشستر سيتي و ليفربول بالإضافة إلى مانشستر يونايتد الفائز بلقب الدوري الأوروبي، حيث حقق هذا الخماسي نسبة نجاح بلغت 79℅ من خلال احتساب الرصيد الإجمالي للنقاط التي حصدتها الفرق الخمسة والبالغة 59 نقطة من أصل 75 نقطة ممكنة.
 
وحقق مانشستر سيتي أفضل نتيجة بين الخماسي الإنكليزي في دور المجموعات بتسجيله العلامة الكاملة ، إذ فاز في كافة مباريات الخمس القارية ، مقابل تسجيل ليفربول لأدنى حصيلة نقطية، بعدما جمع 9 نقاط فقط، مع الإشارة الى أن الإنكليز خلال 25 مباراة لم يخسروا سوى في مباراتين .
 
و قبل جولة واحدة من إختتام دور المجموعات في البطولة ، فإن الفرق الإنكليزية الخمسة قد ضمنت  تأهلها وحضورها الدور الثمن النهائي للمسابقة بعدما تصدرت مجموعاتها .
 
هذا وحققت أندية الدوري الإسباني ثاني أفضل نتيجة في المسابقة القارية، بعدما بلغت نسبة النقاط التي حصلوا عليها تمثل ما نسبته 58℅ بحصدها 35 نقطة من أصل 60 نقطة ممكنة ، بفضل الرباعي ريال مدريد (حامل اللقب و بطل الليغا) وبرشلونة و أتلتيكو مدريد و إشبيلية .
 
وحقق برشلونة أفضل حصيلة رقمية من بقية مواطنيه ، حيث كان الوحيد بين الرباعي الإسباني الذي لم يخسر بعد على الصعيد القاري ، إذ حصد 11 نقطة متأهلاً للدور الثاني من البطولة ، رفقة غريمه التقليدي ريال مدريد  ، بينما يترقب أتلتيكو مدريد و إشبيلية نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات لإعلان تأهلهما بشكل رسمي أو تحولهما إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .
 
وجاء في المركز الثالث الدوري الفرنسي بفضل ناديي موناكو و باريس سان جيرمان ، بعدما أقصي مواطنهما نيس من السباق القاري ، حيث حقق ممثلا "الليغ 1" نسبة نقاط بلغت 57℅ أثر حصدهما 17 نقطة من أصل 30 نقطة ممكنة.
 
هذا وحقق "العملاق الباريسي" أفضل نتيجة بتسجيله العلامة الكاملة ، بإحرازه لخمسة إنتصارات ساهمت في صعوده مبكراً للدور الموالي للمجموعات مقابل خروج مبكر لنادي الإمارة الذي اكتفى بنقطتين فقط في البطولة من تعادلين وثلاث هزائم.
 
وفي المركز الرابع جاء الدوري الإيطالي بنسبة بلغت 49℅ بفضل الثلاثي يوفنتوس و روما و نابولي ، حيث حصدوا 22 نقطة من أصل 45 نقطة ممكنة. 
 
ولم يضمن اي فريق من الفرق الثلاثة تأهله للدور الثمن النهائي من البطولة بالنظر إلى ترتيبهم الحالي في دور المجموعات، حيث لاتزال حظوظهم قائمة للبقاء في المنافسة ، ولكنها تبقى فرصة ضعيفة تحتاج إلى تحقيق الإنتصار في الجولة الأخيرة من هذا الدور، مع ترقب لبقية نتائج فرق المجموعة ، حيث يتواجد يوفنتوس في أفضل رواق لمواصلة مشواره في البطولة ، بينما يتواجد نابولي في وضعية صعبة من أجل العبور إلى دور الستة عشر.
 
وحل في المركز الخامس الدوري الألماني بنسبة بلغت 47℅ بعدما حصدت أندية بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند و لايبزيغ 21 نقطة من أصل 45 نقطة ممكنة .
 
وتختلف وضعيات الثلاثي الألماني في ترتيب مجموعاتهم الحالية ، فـ "العملاق البافاري" حجز البطاقة المؤهلة للدور الثاني بعدما حصد 12 نقطة من أصل 15 نقطة ، بعد تلقيه لخسارة وحيدة كانت أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ، أما "أسود الفيستيفال " فقد تأكد إقصاؤهم مبكراً من البطولة ، ولكنهم سيستمرون في اللعب قارياً من خلال تحويلهم إلى بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ،  أما "الثيران الحمراء" فلا تزال الفرصة مواتية أمامهم لبلوغ الدور الثمن النهائي عندما يواجهون بورتو البرتغالي في الجولة الأخيرة من المسابقة .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة