: آخر تحديث

أعمال شغب في بروكسل خلال الاحتفالات بتأهل المغرب لكأس العالم

303
303
332

تخللت اعمال شغب الاحتفالات بتأهل المغرب الى نهائيات كأس العالم 2018 السبت في وسط بروكسل، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء البلجيكية نقلا عن الشرطة.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب للسيطرة على حشد من 300 شخص، مستخدمة خراطيم المياه لتفريق مثيري الشغب. واعلنت الشرطة انه تم احراق سيارة واحدة على الاقل.

واظهرت مشاهد فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي محاولة شرطة مكافحة الشغب اقفال الطرقات بوجه الجماهير فيما كانت جماهير اخرى تحتفل بفرح امام مبنى البورصة في بروكسل، حيث غالبا ما تقام الاحتفالات الرياضية.

واعلن مراسل لفرانس برس متواجد في الموقع عودة الهدوء بشكل كبير قرابة الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت غرينيتش، اي بعد حوالى ساعتين من انتهاء المباراة، مشيرا الى ان الشرطة لا تزال منتشرة باعداد كبيرة.

وتغلب المغرب على ساحل العاج بنتيجة 2-صفر السبت في ابيدجان وتأهل الى كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستستضيفها روسيا، ليعود بذلك الى المونديال بعد ان كانت آخر مشاركة له في 1998.

وتضم بروكسل جالية مغربية كبيرة، ويعيش قسم كبير منها في محافظة مولنبيك، التي اكتسبت شهرة دولية بعد ان اختبأ فيها مخططو اعتداءات باريس 2015 وبروكسل 2016.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة