: آخر تحديث
بات مرشحًا للوصول إلى سقف الـ 121 هدفاً عند نهاية الموسم الجاري

مانشستر سيتي يهدد الإنجاز التهديفي لتشيلسي في تاريخ الدوري الإنكليزي

128
126
91

 يتجه نادي مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى كسر رقم تشيلسي القياسي وتسجيل رقم تهديفي جديد في تاريخ الدوري الإنكليزي من خلال تسجيل أعلى رصيد من الأهداف خلال موسم واحد، منذ اطلاق المسابقة بصيغتها الحالية في موسم (1992-1993) .

وحقق نادي تشيلسي في موسم ( 2009-2010) بطولة الدوري الإنكليزي، بعدما حقق أعلى غلة تهديفية في موسم واحد عندما سجلت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي 103 أهداف، منها 29 هدفا للمهاجم العاجي ديديي دروغبا الذي احرز جائزة "الحذاء الذهبي" في مسابقة "البريميرليغ".
 
وبحسب تقرير لصحيفة " ذا صن " البريطانية، فإن الفوز الكاسح الذي حققه مانشستر سيتي على مضيفه واتفورد بسداسية نظيفة في الجولة الخامسة من منافسات الموسم ، يؤكد ان الفريق بصدد تقديم موسم جيد من الناحية التهديفية قد يكلل بإحرازه لقب الدوري الممتاز وتسجيله إنجازاً تهديفياً جديداً.
 
وكان مانشستر سيتي قد سجل 16 هدفاً خلال الجولات الخمس الأولى، بمعدل تجاوز ثلاثة أهداف في كل مباراة وهو معدل افضل من معدل تشيلسي ، حيث فاز على برايتون أند هوف ألبيون بثنائية نظيفة وبعدها تعادل مع إيفرتون بهدف لمثله، ثم فاز على بورنموث بهدفين لهدف، قبل ان يكتسح ليفربول بخماسية نظيفة ثم واتفورد بسداسية نظيفة.
 
وبحسب المعدل التهديفي الذي حققه "السيتي" حتى الآن، فإنه مرشح لبلوغ سقف الـ 121 هدفاً عند نهاية منافسات الموسم الجاري،  خاصة بعدما نجح غوارديولا في إيجاد التوليفة التي تتناسب مع أسلوبه والخيارات التكتيكية الملائمة لطريقته، خاصة تفاهم الثنائي الهجومي بين الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والبرازيلي جابريل خيسوس ، فضلاً عن وجود دكة احتياط تمنحه بدلاء متميزين .
 
هذا ولم يخسر مانشستر سيتي أي مباراة حتى الآن، إلا انه اهدر نقطتين فقط بتعادله مع ايفرتون، حيث حصد 13 نقطة من اصل 15 نقطة ممكنة ليتربع على عرش الترتيب العام للدوري الممتاز مناصفة مع غريمه و جاره مانشستر يونايتد، إلا ان الهاجس الذي يؤرق غوارديولا و جماهير النادي هو مدى قدرة الفريق على الحفاظ على نفس الأداء والوتيرة التهديفية مع مرور الجولات، حيث يخشون تعثر الفريق في قادم الجولات مما يعرقل من مسيرته نحو استعادة اللقب.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة