: آخر تحديث
بعدما سجل هدفاً كل 88 دقيقة

البرازيلي خيسوس يحقق افضل معدل تهديفي زمني في الدوري الإنكليزي

122
116
93

 واصل المهاجم البرازيلي الشاب غابرييل خيسوس مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تصدره لقائمة ترتيب اللاعبين أصحاب أفضل معدل تهديفي زمني في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي الصدارة التي اعتلاها في نهاية الموسم المنصرم ، نتيجة استمراره في التألق كهداف للفريق للعام الثاني على التوالي مساهمًا في تحسين نتائج فريقه في المسابقة التي يتصدر ترتيبها العام بعد مرور خمس جولات من منافسات الموسم الجاري.

ويولي المدربون اهتمامًا بالغاً للمعدلات التهديفية الزمنية للمهاجمين من أجل تحديد اختياراتهم التكتيكية الأساسية، إضافة إلى إشراكهم لمهاجمي دكة الاحتياط، وكذلك في التعاقدات مع اللاعبين، إذ يفضلون المهاجم صاحب المعدل السريع القادر على التسجيل والإندماج بسرعة في المباريات .
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشاب البرازيلي حقق أسرع معدل تهديفي، بما انه سجل هدفاً كل 88 دقيقة أي بمعدل هدف في كل مباراة ، بعدما سجل إجمالياً 11 هدفاً منذ انضمامه لـ"السيتي"  ، علمًا انه لا يزال غير منتظم في التشكيلة الأساسية للمدرب الإسباني بيب غوارديولا.
 
هذا وضمت قائمة العشرة الأوائل الأفضل في المعدل الزمني التهديفي ثنائياً من مانشستر سيتي يلعبان في صفوفه حالياً ، فإضافة إلى النجم البرازيلي نجد زميله الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي صعد الى صدارة الهدافين غير الأوروبيين في الدوري الممتاز برصيد 127 هدفاً بمعدل زمني بلغ هدفًا كل 108 دقائق ليحتل المركز الثاني في الترتيب خلف خيسوس.
 
وحل ثالثاً النيجيري كيليتشي إيهيناتشو نجم نادي ليستر سيتي واللاعب السابق لمانشستر سيتي بمتوسط زمني بلغ هدفًا كل 114 دقيقة بعدما بلغ رصيده التهديفي 12 هدفاً في بطولة "البريميرليغ" سجلها مع "السيتي" قبل مغادرته للنادي في الصيف المنصرم.
 
وجاء الدولي الإنكليزي هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير في المركز الرابع بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 119 دقيقة، حيث وصل رصيده التهديفي إلى 80 هدفاً مع "السبيرز" .
 
وجاء الفرنسي تيري هنري الهداف السابق لنادي أرسنال في المركز الخامس بهدف كل 121 دقيقة، حيث سجل اجماليًا 175 هدفاً ، حيث يعتبر من الهدافين الأوائل في مسابقة "البريمرليغ".
 
وحل سادساً الإنكليزي أدم لي فوندري مهاجم نادي بولتون واندرز بمتوسط زمني بلغ هدفًا كل 124 دقيقة برصيد لم يتجاوز 12 هدفاً ، رغم ان اللاعب تجاوز سن الثلاثين عاماً من عمره، وهو الرصيد التهديفي الذي حققه مع ناديه السابق ويغان في الموسم المنصرم.
 
وجاء سابعاً النجم الهولندي رود فان نيستليروي المهاجم الأسبق بنادي مانشستر يونايتد، بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 128 دقيقة برصيد وصل إلى 95 هدفاً.
 
ويأتي ثامناً المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيشاريتو) مهاجم نادي ويست هام يونايتد بمتوسط زمني بلغ هدفاً كلما مرت 134 دقيقة ، وبرصيد 39 هدفاً ، حقق غالبيتها مع نادي مانشستر يونايتد قبل أن يرحل إلى الدوري الألماني ثم يعود إلى أجواء "البريمرليغ" هذا الصيف .
 
وفي المركز التاسع نجد المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز اللاعب السابق بنادي ليفربول، حيث سجل له إجمالياً 69 هدفاً بمعدل زمني بلغ هدفاً كلما لعب 138 دقيقة.
 
وحل عاشراً الهولندي روبن فان بيرسي بمعدل زمني قدره هدفًا كل 139 دقيقة بعدما سجل خلال مسيرته 144 هدفًا في الملاعب الإنكليزية بقميصي أرسنال ثم مانشستر يونايتد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة