: آخر تحديث
بعدما اعتلى صدارة الترتيب التاريخي للهدافين غير الأوروبيين

اغويرو يصعد للمركز السادس في تسجيل "الهاتريك" بالدوري الإنكليزي

164
175
156

 يواصل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو تألقه بشكل لافت مع نادي مانشستر سيتي مساهمًا بشكل فعال في تصدر فريقه للترتيب العام لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز .

وبعدما اعتلى أغويرو صدارة الترتيب التاريخي للهدافين غير الأوروبيين للدوري الإنكليزي ببلوغه سقف الـ 127 هدفاً حتى الآن ، فقد ارتقى أيضاً إلى المركز السادس في ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلاً لثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في مسابقة "البريميرليغ" منذ اطلاقه في موسم (1992-1993)، بحسب ما اوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية.
 
وكان اغويرو قد سجل الهاتريك السادس في مرمى نادي واتفورد في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي منذ انضمامه لمانشستر سيتي قادمًا إليه من نادي اتلتيكو مدريد الإسباني في عام 2011.
 
وارتقى بذلك النجم الأرجنتيني للمركز السادس مناصفة مع كل من الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير وصاحب الـ 80 هدفاً مع "السبيرز" ،  و الإنكليزي واين روني هداف نادي ايفرتون الذي سجل نفس الرصيد من "الهاتريك" مع ناديه السابق مانشستر يونايتد برصيد اجمالي بلغ 198 بقيمص الفريقين، بالإضافة إلى الأوروغوياني لويس سواريز والذي بلغ سقف الـ 69 هدفاً، مسجلاً "هاتريكاته" مع نادي ليفربول  قبل ان يرحل عنه لينضم الى نادي برشلونة .
 
وسجل أغويرو 127 هدفاً حتى الآن ، بعدما خاض 186 مباراة مع مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنكليزي، حيث نال لقب الدوري الممتاز مرتين مع فريقه في عامي 2012 و 2014 ، بينما احرز جائزة "الحذاء الذهبي" في البطولة مرة واحدة في عام 2015.
 
ولا تزال صدارة "الهاتريك" باسم المهاجم الإنكليزي الاسبق الآن شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي الممتاز بتوقيعه على 11 هاتريكا مع ناديي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل، مما رفع من رصيده التهديفي الإجمالي إلى 260 هدفاً .
 
وسجل الإنكليزي روبي فاولر 9 هاتريكات بقميص نادي ليفربول ليحتل الوصافة ، بعدما سجل إجماليا 163 هدفاً،  يليه الغزال الأسمر الفرنسي تيري هنري الذي سجل 8 هاتريكات بقميص أرسنال، ساهمت في رفع غلته الكلية إلى 175 هدفاً،  شأنه شأن الإنكليزي مايكل أوين النجم السابق بنادي ليفربول وصاحب الـ 150 هدفاً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة