: آخر تحديث
في وقت استاءت معه جماهير تشلسي وأرسنال من كونتي وفينغر

جماهير اليونايتد والسيتي راضية عن صفقات مورينيو و غوارديولا هذا الصيف

102
109
85

 تباينت ردود فعل جماهير أندية الدوري الإنكليزي الممتاز من التعاقدات التي ابرمها مدربوها خلال الانتقالات الصيفية المنصرمة، ما بين رضى تام لدى جماهير بعض الأندية التي رأت أن أنديتهم نجحت في تلبية احتياجات فرقهم، مما عزز من فرصتهم في المنافسة على الألقاب والبطولات، مقابل استياء وحسرة لدى جماهير أندية أخرى رأت أن مدربيها خذلوها وفشلوا في استغلال الميركاتو للقيام بانتدابات وازنة.

ووفقًا للاستطلاع الذي قامت به صحيفة" ذا صن" البريطانية في أعقاب انقضاء الميركاتو الصيفي،  فإن تباين حالة الرضى والسخط بين الجماهير الإنكليزية كان جليًا وواضحاً خاصة لدى الأندية الستة الكبار المعنية مباشرة بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز، في ظل المنافسة التي كانت بينها في سوق الانتقالات قبل انتقالها إلى الملاعب ، خاصة ان التعاقدات تلعب دوراً مؤثراً في حسم مصير المنافسة على اللقب.
 
وتعتبر جماهير قطبي مدينة مانشستر "اليونايتد والسيتي" الأكثر رضاً وإرتياحاً من الانتدابات التي قام بها كل من البرتغالي جوزيه مورينيو لصالح "الشياطين الحمر" والإسباني بيب غوارديولا لصالح "السيتزن".
 
وبرأي ما نسبته 92% من جماهير "اليونايتد"، فإن مورينيو نجح في التعاقدات التي ابرمها خلال الميركاتو الصيفي للعام الجاري بعدما انفق 136 مليون جنيه إسترليني، في إشارة الى ان أداءه في سوق الانتقالات لعام 2017 كان أفضل من 2016 ، عندما اكتفى بالصفقة الأغلى في تاريخ الانتقالات والتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا دون اعتبار لبقية المراكز، في حين انه خلال الصيف الجاري تم انتداب مجموعة من الأسماء على غرار لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش والمهاجم البلجيكيروميلو لوكاكو والمدافع السويدي فيكتور لينديلوف، وهو ما انعكس إيجابًا على انطلاقته القوية في بطولة الدوري الممتاز، بتسجيله للعلامة الكاملة ، إذ ترى جماهير النادي بأن الفريق أصبح الآن قادراً ومؤهلاً للمنافسة على الثلاثية.
 
أما عشاق "السيتي"، فقد عبّر ما نسبتهم 91% عن رضاهم عن الصفقات التي ابرمها غوارديولا مؤخراً، والتي كلفت خزينة النادي نحو 147 مليون جنيه إسترليني ، كإنفاق صافٍ خاصة مع تركيزه على تقوية وتعزيز خطه الدفاعي، الذي كان نقطة ضعف الفريق خلال منافسات الموسم المنصرم.
 
في المقابل، عبّر ما نسبته 76% من جماهير نادي ليفربول عن رضاهم وارتياحهم من الصفقات التي ابرمها  الألماني يورغن كلوب المدير الفني للفريق ، الذي بلغ إنفاقه الصافي هذا الصيف ما يقارب من  71 مليون جنيه إسترليني .
 
وتؤكد هذه النسبة عن مدى رضى عشاق "الريدز" عن الصفقات التي وجه كلوب بإبرامها، بينما عبرت نسبة أقل من الجماهير ، عن عدم رضاها عن الصفقات المبرمة ، حيث يرون بأن التركيبة البشرية الحالية التي تدعمت بأسماء لامعة في صورة المهاجم المصري محمد صلاح ، لا تزال بحاجة إلى إثرائها بلاعبين أكثر ، من أجل تعزيز الخيارات التكتيكية للمدرب من جانب، وإيجاد نجم كبير يترك بصمته على قلعة "الآنفيلد رود" من جانب آخر.
 
كما عبّر 64% من عشاق نادي توتنهام هوتسبير عن رضاهم بالصفقات التي ابرمها الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو ، حيث لم ينفق سوى 13 مليون جنيه إسترليني خلال الميركاتو في ظل تركيز الإدارة على تشييد وبناء ملعب النادي الجديد .
 
وبدورهم، عبّر عشاق نادي تشيلسي عن امتعاضهم من محدودية الصفقات التي قام بها الإيطالي انطونيو كونتي، حيث عبر 46% عن رضاهم فقط عن صفقات النادي في الصيف المنصرم، رغم انه لم يكن المسؤول المباشر عن ذلك ، خاصة وأنه ألح وأصر علانية على إدارة النادي بالتحرك سريعاً لتلبية احتياجاته التكتيكية. 
 
وهذا ويخشى محبو "البلوز" أن تكون صفقات المهاجم الإسباني ألفارو موراتا و المدافع الفرنسي تيموي باكايوكو و الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو و المدافع الألماني أنتونيو روديجر غير كافية للحفاظ على لقب الدوري الممتاز.
 
وكانت جماهير نادي أرسنال أكثر سخطًا واستياء من تحركات مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر هذا الصيف، الذي طالما وصفوه بـ "البخيل" بسبب رفض إبرام صفقات عديدة في سوق الانتقالات .
 
ولم يعبر سوى 15% فقط من عشاق "الغنرز " عن رضاهم بالانتدابات التي قام بها فينغر بتعاقده مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت كأبرز صفقة ابرمها هذا الصيف مقابل فشله في جلب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أو لاعب الوسط توماس ليمار.  
 
وتشكك فئة كبيرة من جماهير النادي، في استفادة الفريق من التعاقدات التي قام بها فينغر في "الميركاتو الصيفي" المنقضي، بعدما عبروا عن ثقتهم بأن المدرب الفرنسي سيواصل الاعتماد على خياراته التكتيكية، لتستمر ذات النتائج المتذبذبة تحت إشرافه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة