: آخر تحديث
منها 5 لقاءات في بطولة الدوري الإسباني ومواجهتان في أبطال أوروبا

ريال مدريد على بعد 7 مباريات من تحطيم الرقم التهديفي لسانتوس البرازيلي

258
295
252

 يتطلع نادي ريال مدريد تحت إشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى تحقيق المزيد من الانتصارات و الألقاب، مع تحطيمه لعدد من الأرقام القياسية المحلية والقارية والعالمية خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد (2017-2018) .

ومن أبرز الأرقام العالمية التي يستهدف ريال مدريد تحطيمها مع زيدان هو الرقم الذي بلغه نادي سانتوس البرازيلي بقيادة مهاجمه الكبير بيليه خلال عامي 1961 و 1962 والمتعلق بعدد المباريات المتتالية التي نجح خلالها في هز شباك منافسيه بغض النظر عن النتيجة النهائية لهذه اللقاءات.
 
ويحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد مع زيدان يمتلك في سجله رقماً قياسياً محلياً وقارياً ، بعدما تمكن من إحراز الأهداف خلال 68 مباراة رسمية على التوالي في مختلف الاستحقاقات المحلية والخارجية ، حيث يتخلف بست مباريات فقط عن إنجاز سانتوس الذي تمكن من هز شباك منافسيه في 74 مواجهة رسمية خلال موسم (1961-1962) عندما كان في أوج قوته مع مهاجمه بيليه، نجح من خلالها في فرض هيمنة مطلقة على المسابقات في البرازيل وأميركا الجنوبية.
 
و تبرز بعض الفوارق في تفاصيل الإنجازين من حيث حصيلة كل نادٍ من الانتصارات وما تكبده من هزائم فضلاً عمّا حققه من رصيد تهديفي.
 
ورغم السلسلة التهديفية التي حققها ريال مدريد في 68 مباراة، إلا انه تكبد خلالها 5 هزائم من أندية برشلونة وسيلتا فيغو وإشبيلية وفالنسيا واتلتيكو مدريد ، إلا انها لم تؤثر على تتويجه بثنائية "الدوري المحلي والقاري" ، باستثناء سقوطه أمام سلتا فيغو الذي حرم "الريال وزيدان" من تحقيق إنجاز الثلاثية بعدما أخرجته هذه الخسارة من سباق المنافسة على لقب كأس الملك . 
 
في المقابل، حقق الريال 51 انتصاراً و 12 تعادلاً في هذه السلسلة التهديفية الطويلة ، إذ بلغت حصيلته التهديفية 186 هدفاً، منها 42 حملت توقيع هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، أما سانتوس فحقق 51 انتصاراً و 14 تعادلاً و 6 هزائم خلال مسيرته التهديفية التاريخية، حيث حقق رصيداً تهديفياً وصل إلى 245 هدفًا.
 
ونال سانتوس مع بيليه 6 ألقاب محلية ودولية بفضل هذه السلسلة التهديفية، بينما بلغ رصيد ريال مدريد سبعة ألقاب حتى الآن، لم تكن تنقصها سوى إحرازه لمسابقة كأس الملك فقط، بعدما كان قد توّج بجميع البطولات الممكنة الأخرى التي شارك فيها.
 
هذا و دشن ريال مدريد موسمه الجديد (2017-2018) بتحقيقه لثلاثة انتصارات، حصد من خلالها لقبين أولهما السوبر الأوروبي بعدما فاز على مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدفين لهدف، وثانيهما السوبر الإسباني بعد إنتصاره ذهاباً وإياباً على غريمه التقليدي برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين.
 
و لمعادلة رقم سانتوس أو تجاوزه ، فإنه يتعين على أبناء العاصمة مدريد التسجيل في المباريات السبع القادمة، والتي تشمل  5 مباريات في بطولة الدوري الإسباني ضد أندية ديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وليفانتي وريال سوسيداد وريال بيتيس، ومباراتين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الذي ستنطلق منافساته في 12 من شهر سبتمبر المقبل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة