: آخر تحديث
إجمالي الانتدابات التي قامت بها الأندية الإنكليزية بلغ 745 مليون يورو

إنفاق الدوري الإنكليزي هذا الصيف يتجاوز كافة الدوريات الأوروبية الكبرى

32
53
27

 سجلت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الميركاتو الصيفي الجاري رقماً مالياً ضخماً يؤكد بانها في طريقها لتسجيل رقم قياسي جديد في تاريخ سوق الانتقالات عند إغلاق باب الانتقالات الصيفية بحلول شهر سبتمبر المقبل.

ووفقاً لتقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن إجمالي الانتدابات الصيفية التي قامت بها الأندية الإنكليزية العشرون حتى الآن ، قد بلغ 745 مليون يورو ، وهو رقم يتجاوز بكثير الإنفاق القياسي لكل دوري من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إذ ان أقصى ما أنفقته أندية الدوري الإيطالي في تاريخ الميركاتو قد بلغ 718 مليون يورو ، وكان ذلك في صيف عام 2016 ، فيما بلغ عند أندية الدوري الإسباني ما يقارب من 540 مليون يورو خلال الانتقالات الصيفية من عام 2007 ، وعند أندية الدوري الألماني بلغ 536 مليون يورو في عام 2016 ، وعند أندية الدوري الفرنسي وصل إلى 356 مليون يورو في صيف عام 2013.
 
وبالنسبة للإنفاق الأوروبي في "الميركاتو الصيفي" الجاري، فإن الفوارق تتجلى بشكل شاسع بين إنفاق أندية "البريميرليغ" و بقية الأندية التي تنشط في الدوريات الكبرى من "القارة العجوز"، وان كان الإنفاق الإنكليزي قد وصل إلى 745 مليون يورو ، فان إنفاق "الكالتشيو" الإيطالية قد بلغ 543 مليون يورو رغم الثورة التي قام بها الصينيون في نادي ميلان ، فيما لا يزال إنفاق "البندسليغا" الألمانية في حدود الـ 441 مليون يورو ، بينما لم تتجاوز أندية "الليغا" الإسبانية الـ 311 مليون يورو ، و أندية "الليغ 1" الفرنسية الـ 272 مليون يورو.
 
و كانت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز قد سجلت رقماً قياسياً في الإنفاق خلال الانتقالات الصيفية من عام 2016 ، عندما قدرت تكاليف التعاقدات بمليار و 370 مليون يورو، و رغم ضخامة هذا المبلغ إلا أن وتيرة التعاقدات الحالية للإنكليز تجعل بلوغ و تجاوز هذا السقف أو على الأقل الاقتراب منه أمرًا ليس مستبعداً بالنظر إلى العروض الكبيرة التي قدمتها الأندية الأربعة الكبيرة  لعدد من اللاعبين من خارج إنكلترا. 
 
واستهدف نادي تشيلسي بطل الدوري الممتاز التعاقد مع مهاجم من الطراز الرفيع بما لا تقل قيمته عن الـ 60 مليون جنيه إسترليني سواء كان الإسباني ألفارو موراتا أو الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بعدما  كانت قد قدمت إدارة "البلوز" عرضًا للأرجنتيني غونزالو هيغوايين نجم وهداف نادي يوفنتوس وصلت قيمته إلى 100 مليون يورو. 
 
بدوره، نادي مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا بقى مراقباً لأحوال سوق الانتقالات من بعيد ، حيث يستحيل أن يغلق ملف التعاقدات بدون إبرامه لصفقة ضخمة مع أحد الأسماء الكبيرة .
 
نادي مانشستر يونايتد مع المدرب الأكثر إنفاقاً البرتغالي جوزيه مورينيو لم يشعر باليأس حتى الآن من عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى قلعة " الأولد ترافورد" ولو كلفه ذلك كسر قواعد اللعب المالي النظيف .
 
وأبدى نادي أرسنال تحت إشراف مدربه الفرنسي ارسين فينغر استعداده للقيام بانتداب آخر يعزز به قدراته وصفوفه الفنية.
 
وتسعى بقية الأندية على غرار توتنهام هوتسبير و ليفربول وويست هام من رفع إنفاقها في "البريميرليغ" ، طالما أنها لن تغلق ملف الانتدابات سوى ليلة إغلاق "الميركاتو" .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة