: آخر تحديث
الدوري الألماني يتصدر ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى

الدوري الإنكليزي الممتاز مهدد بفقدان صدارة الإنفاق في الانتقالات الصيفية

25
41
30

 يتجه الدوري الإنكليزي الممتاز إلى إضاعة صدارته للإنفاق المالي على الانتدابات الصيفية للمرة الاولى منذ مواسم عديدة بالنظر إلى وتيرة حركة الأندية الإنكليزية في سوق الانتقالات خلال "الميركاتو الصيفي" الجاري.

وبحسب أرقام رصدتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه وبعد أسابيع من فتح باب سوق الانتقالات، فإن الدوري الألماني يتصدر ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى في "القارة العجوز" من حيث الإنفاق على الانتدابات، يليه الدوري الإيطالي العائد إلى أمجاده، بينما يأتي الدوري الإنكليزي بعدهما في المركز الثالث، في حين حل الدوري الفرنسي رابعاً، وبعده في الأخير الدوري الاسباني.
 
وأنفقت أندية "البندسليغا" الألمانية حتى الآن ما يقارب الـ 291 مليون يورو ، بينما أنفقت أندية "الكالتشيو" الإيطالية ما يصل إلى 235 مليون يورو ، أما أندية "البريمرليغ " الإنكليزية فبلغ انفاقها 233 مليون يورو ، في حين بلغ إنفاق أندية "الليغ 1 " الفرنسية 79 مليون يورو، مقابل 70 مليون يورو لأندية "الليغا" الإسبانية .
 
ورغم أن الدوري الإنكليزي الممتاز يتخلف في ترتيب الدوريات إلا أن أغلى صفقة لا تزال مسجلة بإسم الإنكليز ، بعد تعاقد نادي مانشستر سيتي مع اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا من نادي موناكو الفرنسي لقاء 50 مليون يورو .
 
وعلى صعيد الأندية، فإن الصدارة خطفها نادي ميلان الإيطالي بعدما انفق ملاكه الصينيون الجدد 102 مليون يورو، وهو أكبر إنفاق للنادي اللومباردي منذ أعوام ، في إطار مساعي القائمين عليه لإعادة البريق للفريق، يأتي بعده نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي انفق 90.5 مليون يورو، ثم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بـ 90 مليون يورو، وبعدهم نجد نادي إيفرتون الإنكليزي بإنفاق وصل إلى 55.5 مليون يورو ثم نادي يوفنتوس الإيطالي بـ 47.5 مليون يورو .
 
ويبقى هذا الترتيب مرشحاً للتغيير عند نهاية الميركاتو في الأول من شهر سبتمبر مع تحرك الأندية الأوروبية الكبيرة خاصة مانشستر يونايتد وتشيلسي و أرسنال و ريال مدريد و برشلونة و باريس سان جيرمان.
 
و يبقى الجمهور الرياضي يترقب إبرام الصفقات التاريخية خاصة صفقة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي والبلجيكي روميلو لوكاكو و الإيطالي ماركو فيراتي ، فضلاً عن الصفقة المتعلقة بالمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح لترك ريال مدريد هذا الصيف .
 
وكانت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز قد ظلت تتصدر ترتيب الإنفاق في سوق انتقالات اللاعبين خلال السنوات العشر الأخيرة ، مستفيدة من مواردها المالية الضخمة، التي جعلتها تنتدب أغلى وأفضل اللاعبين ونجحت في تجاوز سقف المليار يورو في المواسم الصيفية الثلاثة الأخيرة ، مسجلة أعلى رقم  في الصيف المنصرم، بعدما بلغت حاجز المليار و 640 مليون يورو مع إبرام نادي مانشستر يونايتد لأغلى صفقة عرفها تاريخ الانتقالات بانتدابه لمتوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا من نادي يوفنتوس الإيطالي والتي اقتربت قيمتها من الـ 100 مليون يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة