: آخر تحديث
بتواجد 34 لاعبًا

الحضور الإسباني يعزز تشكيلة 14 نادياً في الدوري الإنكليزي

51
14
14

 يحظى اللاعب الإسباني بمكانة مرموقة في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، تأثرت إيجابا بالإنجازات التي حققها منتخب "لاروخا" بتتويجه بلقب كأس العالم 2010 و كأس أمم أوروبا 2012 دون أن تتأثر سلبًا بتراجع نتائجه منذ مونديال 2014 بالبرازيل .

وتكشف إحصائيات قدمتها صحيفة "سبورت" الإسبانية عن تواجد 34 لاعبًا إسبانيًا يتوزعون على 14 نادياً من أصل 20 نادياً تنشط في بطولة الدوري الممتاز، بإستثناء ستة اندية تخلو تشكيلاتها من اللاعب الإسباني في انتظار نهاية الميركاتو الصيفي، الذي من شأنه أن يعزز الحضور الإسباني في الملاعب الإنكليزية .
 
ويعتبر نادي تشيلسي بطل الدوري الممتاز أكثر الأندية الإنكليزية تعاقداً مع اللاعبين الإسبان بتواجد 6 لاعبين، بعدما عزز تواجدهم في صفوفه بانتدابه للمهاجم ألفارو موراتا في أغلى صفقة يعرفها تاريخ النادي اللندني، ليلعب بجانب مواطنيه، الذين سبقوه إلى قلعة "الستامفورد بريدج"، وهم الظهير الأيمن سيزار أزبيليكويتا والمدافع ماركوس ألونسو و لاعب الوسط سيسك فابريغاس و المهاجمان بيدرو رودريغيز و دييغو كوستا .
 
ويضم ناديا أرسنال و نيوكاسل (العائد إلى دوري الأضواء ) رباعياً إسبانياً في عناصره الفنية ، فـ "الغينرز" يلعب لصالحه كل من الظهيرين هيكتور بيليرين وناتشو مونريال والجناح لوكاس بيريز ولاعب الوسط سانتي كازورلا ، بينما يلعب لنيوكاسل المدافع خافيير مانكيو و الظهير الأيمن خيسوس غاميز و لاعب الوسط ميكيل مورينو، والمهاجم ايوزي بيريز تحت إشراف اسباني ممثلاً في المدرب رافائيل بينيتيز الذي يدربه بنهاية موسم (2015-2016) ، حيث كان وراء عودته وصعوده إلى دوري الممتاز.
 
وهناك أربعة أندية تضم في صفوفها ثلاثياً إسبانياً، وهي مانشستر يونايتد و ويست هام يونايتد و سوانزي سيتي و ستوك سيتي .
 
ويضم نادي إيفرتون في صفوفه ثنائيًا إسبانيًا مقابل لاعب إسباني واحد ضمن ستة أندية هي ليفربول و واتفورد و مانشستر سيتي و ليستر سيتي و ساوثهامبتون وبرايتون أند هوف ألبيون .
 
وتفتقد 6 أندية لأي لاعب إسباني في صفوفها، وهي توتنهام هوتسبير و بورنموث و بيرنلي و ويست بروميتش ألبيون و كريستال بالاس و هدرسفيلد تاون.
 
ورغم الحضور الإسباني المميز في مسابقة "البريميرليغ" خاصة في السنوات العشر الأخيرة، إلا انه لم يسبق بعد لأي لاعب إسباني أن اختير كأفضل لاعب في الدوري، بينما نالوا جائزة لاعب الشهر 9 مرات بفضل المهاجم خوسيه أنتونيو رييس في شهر أغسطس من عام 2004 ، ولاعب الوسط سيسك فابريغاس في شهري يناير وسبتمبر من عام 2007 مع نادي أرسنال، والمهاجم فرناندو توريس في شهر فبراير من عام 2008 ثم شهر سبتمبر من عام 2009 بقميص نادي ليفربول، ولاعب الوسط دافيد سيلفا مع نادي مانشستر سيتي  في شهر سبتمبر لعام 2011 ، ولاعب الوسط خوان ماتا بقميص تشيلسي في شهر أكتوبر من عام 2012 ، ثم دييغو كوستا بألوان تشيلسي في شهري أغسطس من عام 2014 و نوفمبر من عام 2016.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة