: آخر تحديث
الأندية صرفت 292.3 مليون جنيه إسترليني لتعزيز قدراتها الدفاعية

خط الدفاع يحظى بأكبر إنفاق إنكليزي في الميركاتو الصيفي الجاري

71
71
56
مواضيع ذات صلة

 كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الأرقام المالية التي بلغها إنفاق أندية الدوري الإنكليزي على تعاقداتها خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بعد الصفقات الكبيرة المبرمة حتى الآن والتي جعلتها تقترب مبكراً من سقف المليار جنيه إسترليني.

وبحسب التقرير، فإن أندية "البريميرليغ" أنفقت حتى الآن ما يقارب من 867.1 مليون جنيه إسترليني، حظي منها خط الدفاع بالحصة الأكبر من هذا الإنفاق بالنظر إلى التعاقدات الهامة التي ابرمها قطبا مدينة مانشستر "اليونايتد و السيتي" مع المدافعين، إذ بلغ إجمالي ما أنفقته الأندية الإنكليزية لتعزيز قدراتها الدفاعية ما يصل إلى 292.3 مليون جنيه إسترليني، منها 146 مليون باوند تمثل التعاقدات مع لاعبين في مركز قلب الدفاع ، و 81.3 مليون جنيه إسترليني صرفت للتعاقد مع لاعبين في مركز الظهير الأيمن و 65 مليون باوند في مركز الظهير الأيسر.
 
وكان مانشستر سيتي قد تعاقد مع كل من الظهير الإنكليزي كايل ووكر من نادي توتنهام هوتسبير، ومع الظهير الفرنسي بنجامين ميندي من نادي موناكو الذي أصبح أغلى مدافع في تاريخ الانتقالات، حيث اصبح "السيتزن" يمتلك حالياً اغلى خط دفاع في العالم، وعلى الجانب الآخر فقد تعاقد "اليونايتد" مع السويدي فيكتور ليندلوف من نادي بنفيكا البرتغالي .
 
أما خط الوسط، فقد كلف خزائن الأندية الإنكليزية 270 مليون جنيه إسترليني ، منها 136 مليون باوند خصصت للتعاقد مع لاعبين في مركز الإرتكاز (المحور) ، حيث يحظى هذا المركز في اوروبا بمكانة خاصة في الحسابات والخيارات التكتيكية لمدربي الأندية الإنكليزية ، خاصة بعد الدور الهام الذي أداه الفرنسي نغولو كانتي في تتويج نادي تشيلسي بطلاً للدوري الممتاز، وقبلها مع نادي ليستر سيتي في التتويج بذات اللقب.
 
وبلغت تكاليف الإنكليز لتقوية خطوطهم الهجومية ما يقارب من 229.5 مليون جنيه إسترليني، وذلك بالنظر إلى ارتفاع أسعار المهاجمين المطلوبين بكثرة في سوق الانتقالات، حيث جاءت الصفقات الأكبر في هذا الخط بالتعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو من نادي إيفرتون إلى مانشستر يونايتد و الإسباني ألفارو موراتا من نادي ريال مدريد الإسباني إلى نادي تشيلسي، والفرنسي الكسندر لاكازيت من نادي أولمبيك ليون الفرنسي إلى نادي أرسنال.
 
ولتأمين مركز حراسة المرمى، فقد أنفقت الأندية الإنكليزية ما يصل إلى 76.3 مليون جنيه إسترليني، تمثل قيمة التعاقدات التي قامت بها مع الحراس، ومن أبرزهم الحارس البرازيلي إديرسون الذي استقطبه مانشستر سيتي من نادي بنفيكا البرتغالي ليكون حارسه الأساسي على حساب التشيلي كلاوديو برافو.
 
ولا تزال هذه الأرقام أولية ومرشحة للإرتفاع قبل انقضاء سوق الانتقالات في بداية شهر سبتمبر المقبل، في ظل التحركات التي يقوم بها الإنكليز ، لتعزيز تشكيلاتهم بأسماء جديدة من داخل إنكلترا وخارجها، حتى  أن إيقاع الإنفاق والتعاقدات المستهدفة من قبل مدربي الأندية الخمسة الكبار، مرشحة لتسجيل رقم قياسي جديد في الإنفاق.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة