: آخر تحديث
في تاريخ انتقالات كرة القدم

حضور فرنسي لافت للتعاقدات الأغلى في خطوط الفريق الثلاثة

73
72
65

 فرض اللاعبون الفرنسيون حضورهم في صدارة التعاقدات الأغلى في تاريخ الانتقالات في خطوط الفريق الثلاثة، لتبقى صدارة حراسة المرمى الوحيدة التي لم يعتلوها حتى الآن .

ففي خط الدفاع، لم تدم الصدارة الإنكليزية لهذا الخط سوى موسم واحد ليعتليها المدافع الفرنسي بينجامين ميندي على حساب الإنكليزي جون ستونز ، حيث أصبح أغلى مدافع في العالم بعد انتقاله قبل أيام من نادي موناكو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 75.5 مليون يورو، يليه زميله الجديد الإنكليزي كايل ووكر الذي باع عقده توتنهام هوتسبر الى "السيتي" مقابل 57 مليون يورو، بينما بقي الدولي ستونز أغلى مدافع عقب انتقاله في صيف عام 2016 من نادي إيفرتون إلى مانشستر سيتي لقاء 55.6 مليون يورو.
 
وفي خط الوسط، ظلت الصدارة فرنسية منذ الميركاتو الصيفي لعام 2001 بفضل زين الدين زيدان الذي انتقل من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 75.5 مليون يورو، وفي الصيف المنصرم انتزع منه الصدارة مواطنه بول بوغبا الذي استقطبه مانشستر يونايتد من يوفنتوس الإيطالي نظير 105 ملايين يورو.
 
وفي خط الهجوم، سيتمكن الفرنسيون من اعتلاء صدارة الأغلى في هذا الخط، بفضل الشاب كيليان مبابي في حال إتمام صفقة انتقاله من نادي موناكو إلى ريال مدريد هذا الصيف بقيمة تقدر بـ 180 مليون يورو، مما يجعله أغلى لاعب في تاريخ الانتقالات.
 
يشار الى ان خط حراسة المرمى لا تزال صدارتها إيطالية، بفضل العملاق جيان لويجي بوفون الذي يبقى أغلى حارس في العالم بعدما انتقل من نادي بارما إلى نادي يوفنتوس في الانتقالات الصيفية لعام 2001 مقابل 52.8 مليون يورو.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة