: آخر تحديث
إدارة النادي اللومباردي انفقت قرابة الـ 250 مليون يورو هذا الصيف

ميلان يستغل الأموال الصينية لبناء فريق أحلامه الجديد للموسم المقبل

6
9
7

 شهدت سوق الانتقالات الصيفية الحالية عودة قوية لميلان الإيطالي، بعد انتقال ملكية النادي إلى الثري الصيني لي يونغ هونغ، الذي رصد ميزانية ضخمة لـ "الميركاتو الصيفي" الحالي لدعم التركيبة البشرية للفريق بانتدابات وازنة ومؤثرة.

وانفق النادي اللومباردي قرابة الـ 250 مليون يورو ، إذ يُعد الأكثر إنفاقًا بين الأندية الإيطالية والأوروبية حتى الآن ، في سابقة لم يعهدها عشاقه منذ نهاية الثمانينات والتسعينات من القرن المنصرم منذ كان عقد رئيس النادي السابق الإيطالي سيلفيو برلسكوني، بعدما ابرمت الإدارة الصينية 10 صفقات من العيار الثقيل.
 
هذا و لا يزال مسيرو "الروسونيري" يستهدفون التعاقد مع أحد الأسماء الكبيرة من النجوم المتألقين، والذين وضعتهم أنديتهم على قائمة الانتقالات ، إذ من المرجح تعزيز الخط الأمامي للفريق بمهاجم من الطراز الرفيع.
 
وقد نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله ما وصفته بفريق الأحلام الجديد لنادي ميلان، بعد إبرامه صفقة الإيطالي ليوناردو بونوتشي أحد أفضل المدافعين في العالم  من الغريم التقليدي نادي يوفنتوس مقابل 40 مليون يورو ، في صفقة أكدت عودة النادي اللومباردي لسوق الانتقالات في انتظار عودته لمنصات البطولات، بعدما تأكد للجميع أن "الروسونيري" الجديد بانتداباته الصيفية سيكون أقوى وأشرس منافس ليوفنتوس الهادف لتجريده من لقبي "الدوري و الكأس" المحليتين .
 
وعلى الرغم من أن فريق الأحلام الذي بناه الصينيون لا يضاهي ولا يقارن بالفريق الذهبي الذي كان يمتلك النادي في الفترة من عام 1988 وحتى عام 1995 ، إلا أن تركيبته البشرية تؤكد بأن ميلان بصدد إعادة بناء ذلك الفريق الذي قهر عمالقة "القارة العجوز" .
 
تشكيلة بخيارات فنية متعددة
 
هذا ويضم فريق ميلان الجديد عناصر عديدة في مختلف المراكز والخطوط ، مما يعزز من الخيارات التكتيكية للمدرب فينتشينزو مونتيلا ، سواء من حيث طريقة اللعب التي سينتهجها، سواء خطة 3-4-3 أو خطة 4-3-3 ، أو من حيث التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها في منافسات الموسم الجديد.
 
وسيكون لميلان فريق جديد يخوض به منافسات الموسم الرياضي الجديد (2017-2018) ذلك أن اغلب الأسماء التي قام بانتدابها هذا الصيف ، باستثناء بعض اللاعبين الذين كانوا ضمن صفوفه في الموسم المنصرم.
 
وسيتولى الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما حراسة عرين الفريق، بعدما نجحت إدارة النادي في إقناعه بالبقاء لخمسة مواسم أخرى ورفع راتبه السنوي.
 
وفي خط الدفاع وضمن خطة تتكون من ثلاثي دفاعي، فقد ضمت التشكيلة كلاً من الإيطالي ليوناردو بونوتشي والأرجنتيني ماتيو موساشيو القادم من نادي فياريال الإسباني لقاء 18 مليون يورو، وسيكون إلى جوارهما الإيطالي أليزيو رومانيولي ، مع الإشارة إلى إمكانية مشاركة الأرجنتيني لوكاس بيليا القادم من نادي لاتسيو في حال انتهج الفريق اللعب بخطة مكونة من أربعة مدافعين.
 
أما في خط الوسط فسيشغله الوافدون الأربعة الجدد، يتقدمهم السويسري ريكاردو رودريجيز من نادي فولفسبورغ الألماني نظير 18 مليون يورو، والعاجي فرانك كيسييه القادم من نادي اتالانتا الإيطالي لقاء 28 مليون يورو، و التركي هاكان تشالهان أوغلو الوافد من نادي باير 04 ليفركوزن الألماني مقابل 20 مليون يورو، والإيطالي أندريا كونتي المستقطب من نادي اتالانتا بقيمة تصل إلى 25 مليون يورو.
 
اما في خط الهجوم فسيكون ثلاثي الأضلاع هو الآخر، وسيشغله كل من البرتغالي أندريه سيلفا القادم من نادي بورتو البرتغالي مقابل 38 مليون يورو ، ومعه الإسباني خوسيه خواكين فرنانديز الشهير بـ "سوسو " بالإضافة إلى جياكومو بونافينتورا، وكلاهما كانا مع الفريق الموسم المنصرم. 
 
وفي حال نجحت إدارة النادي اللومباردي في انتداب الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند الألماني، فإن هذا الخط سيبقى ثلاثي الابعاد مع تغيير في جودة أحد أضلاع المقدمة.
 
شاهد التشكيلة : 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة