: آخر تحديث
الحارس الدولي الإيطالي الشاب أثار جدلاً كبيراً في بلده

وزيرة التعليم تطالب دوناروما بدخول الامتحانات واللاعب يقترب من التجديد لميلان

116
113
118

طالبت، فاليريا فيدلي، وزيرة  التربية والتعليم في إيطاليا، الحارس الدولي الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما بضرورة إكماله للتعليم، بعدما تم اتهامه بإظهار عدم الاحترام لنظام التعليم الإيطالي بعد الفشل في دخول اختبارات التخرج من الثانوية العامة.

وأصدرت وزيرة التعليم الإيطالي بياناً رسمياً موجه لدوناروما، وجاء فيه :"الصحافة الإيطالية تتحدث عنك، ليس فقط بشأن عقدك مع ميلان، ولكن بالرجوع لقرارك لعدم دخول اختبارات التخرج".

وأضاف البيان: "هو على حق، من يريد قطعة ورق في بلد مثل إيطاليا هذه الأيام؟ دوناروما غير مسؤول، هو شخصية عامة ويجب أن يضع في اعتباره أنه قدوة للعديد من الشباب ".

وأوضحت الوزيرة في بيانها :"أتمنى من دورناروما إكمال مساره التعليمي والدخول في اختبار الموسم القادم، بدون تردد وبكل اقتناع".

وتابعت:"الرياضة والتعليم بينهما عوامل مشتركة، كلاهما يحتاج الالتزام والاستمرارية، والشغف، والعمل الجاد، وستكون قدوة يحتذى بها لكل الشباب الذي يحلم بالسير على دربك.التعليم فرصة مثالية للتطور، يعطيك استقلالية وتفكير جيد ويجعلنا مواطنين نشطاء، المعرفة تخلق الحرية".

وأردفت: "أعرف أن الدمج في المستوى العالي من الرياضة والدراسة، يكون صعباً في بعض الأحيان، ولكن تساعد وزارة التعليم الإيطالية الرياضيين الذين يحتاجون التعليم".

واختتمت الوزية بيانها بتفاؤل" "أثق في أن جيجيو سيكون من خريجي العام القادم، أنت على بعد خطوة من خط النهاية، لا تستسلم".

وعن المستقبل الرياضي لجانلويجي دوناروما، البالغ من العمر 18 عاماً، فقد اقترب من التجديد مع نادي ميلان الإيطالي بعد جلسة جمعت إدارة الرسونيري، مع مينو رايولا، وكيل اللاعب، ووالديه، أمس الخميس.

واجتمع ماركو فاسوني، المدير التنفيذي لنادي ميلان، وماسيمو ميرابيلي، المدير الرياضي، مع منيو رايولا، وكيله وابن أخيه أنزو، بحضور والدي دوناروما.

وكشفت الصحافة الإيطالية أن الوالدين أبديا ارتياحهما لتجديد عقد دوناروما مع ميلان، بعدما أثار نجلهما الجدل في الأيام القليلة الماضية حول القضية ، حيث أعلن نيته في الرحيل ورفضه عرض التجديد مقابل 5 ملاين يوورو سنوياً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة