: آخر تحديث
انتدبه من روما الإيطالي مقابل 39 مليون جنيه إسترليني

صفقة المصري محمد صلاح الأغلى في تاريخ انتدابات ليفربول

236
273
238

 أصبح المهاجم المصري محمد صلاح صاحب أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول الإنكليزي، بعدما انتدبه من صفوف نادي روما الإيطالي مقابل 39 مليون جنيه إسترليني.

وكان محمد صلاح قد سبق له أن لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز عندما ارتدى قميص نادي تشيلسي الذي تعاقد معه في الميركاتو الشتوي من عام 2014 قادماً من نادي بازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه إسترليني في صفقة لم يكتب لها النجاح الفني، مما اضطر بالدولي المصري للرحيل والانتقال للعب في الدوري الإيطالي معاراً إلى نادي فيرونتينا ومنه إلى مواطنه نادي روما الذي تألق معه بشكل لافت، لترتفع أسهمه في بورصة اللاعبين إلى 39 مليون باوند ، ويصبح أغلى لاعب في تاريخ أعرق الأندية الإنكليزية .
 
هذا وتكشف قيمة الصفقة قامة المهاجم المصري الذي يراهن عليه المدرب الألماني يورغن كلوب لقيادة هجوم ليفربول الموسم المقبل على أمل إنهاء حالة صيام أبناء قلعة "الآنفيلد رود " عن التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي لم يسبق للنادي أن حققه بصيغته الجديدة التي انطلقت في عام 1992 .
 
ولم يسبق لـ "الريدز" أن انتدب أي لاعب بهذه القيمة، حيث ظل المهاجم الإنكليزي أندي كارول هو الأغلى في تاريخ انتداباته بعدما تعاقد معه في شهر يناير من عام 2011 من نادي نيوكاسل مقابل 35 مليون باوند إسترليني في صفقة فاشلة فنياً، اضطر معها مسؤولو النادي إلى تسريحه قبل انقضاء عقده.
 
ورغم ان ليفربول انتدب أسماء لامعة كثيرة، إلا أن لا احد منها تمكن من تجاوز رقم كارول سواء المهاجم الإسباني فرناندو توريس في صيف عام 2008 عندما اشتراه من أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون باوند أو حتى المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتدبه "الليفر" من نادي أياكس أمستردام الهولندي في شهر يناير من عام 2011 نظير 23 مليون جنيه إسترليني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة