: آخر تحديث
منذ ان أصبح الفوز بنتيجة المباراة تعادل ثلاث نقاط وليس نقطتين

برشلونة فاز بلقب الدوري الإسباني 5 مرات برصيد أقل من 90 نقطة

111
123
112
مواضيع ذات صلة

 لا يزال التفاؤل يسود الوسط الإعلامي بنادي برشلونة بإمكانية حدوث معجزة تتيح له فرصة خطف لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة من عمر البطولة بخسارة متصدر البطولة وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه نادي ملقة، مقابل فوز "البارسا" على ضيفه نادي آيبار ، ليتساوى بذلك الغريمان في الرصيد النقطي البالغ 90 نقطة مع أفضلية تهديفية للكتلان تمنحهم لقب "الليغا".

 وفي هذا الصدد نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية تقريراً استعرضت فيه خمس حالات توج من خلالها برشلونة بلقب الدوري الإسباني برصيد أقل من 90 نقطة، منذ ان أصبح الفوز بنتيجة المباراة تعادل ثلاث نقاط وليس نقطتين.
 
وكان موسم (1997-1998) قد شهد للمرة الأولى حصول "البلوغرانا" على لقب الدوري الإسباني برصيد اقل من 90 نقطة ، تحت إشراف المدرب الهولندي لويس فان غال، إذ توج بـ "الليغا"، بعدما حصد 74 نقطة بفارق 9 نقاط عن وصيفه اتلتيك بيلباو .
 
وفي الموسم الموالي (1998-1999)، نجح برشلونة في الحفاظ على لقبه المحلي، بعدما جمع من الموسم 79 نقطة بفارق 11 نقطة عن وصيفه وغريمه ريال مدريد تحت إشراف ذات المدرب وبنفس العناصر الفنية تقريباً .
 
وبعد صيام لأعوام عن التتويج بلقب الدوري، عاد برشلونة لينال اللقب مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد وبتشكيلة جديدة، بعد الانتدابات الصيفية التي قام بها الرئيس الجديد خوان لابورتا خلال موسم (2004-2005) بعدما حصل على 84 نقطة بفارق 4  نقاط عن وصيفه وغريمه ريال مدريد.
 
هذا ونجح المدرب الهولندي ريكارد في الحفاظ على لقب "الليغا"، ثم جمع بينه وبين لقب دوري أوروبا في الموسم الموالي (2005-2006) ، إذ تمكن لاعبوه من إحراز بطولة الدوري المحلي برصيد بلغ 82 نقطة وبفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد، الذي حل وصيفاً .
 
وبعد صيام عن منصة "الليغا" لموسمين، نجح برشلونة مع مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا في استعادة عافيته، ليحقق معه لقب الدوري موسم (2008-2009) دون أن يصل إلى حاجز الـ 90 نقطة، بعدما اكتفى بحصد 87 نقطة بفارق 9 نقاط عن غريمه الأبدي ووصيفه ريال مدريد.
 
كما نجح أبناء إقليم كتالونيا في حصد رصيد تجاوز 90 نقطة حتى عندما أنهوا المسابقة ثانياً في عامي 2012 برصيد 91 نقطة بفارق 9 نقاط عن البطل ريال مدريد، بينما اكتفوا بحصد 87 نقطة في عام 2014 عندما أنهوا السباق وصيفاً لنادي أتلتيكو مدريد، مع الإشارة الى أنه حتى لو نجح "البارسا" في الفوز في مباراته الأخيرة التي ستجمعه بنادي آيبار فإنه لن يصل إلى الـ 90 نقطة، رغم أن الفوز قد يمنحه اللقب في حال تعثر ريال مدريد أمام ملقة. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة