: آخر تحديث
مع أندية ريال سوسيداد وليفربول وبايرن ميونيخ

تشابي ألونسو يعتزل متحسرًا على ثلاثة أحلام لم يحققها في مسيرته الكروية

91
106
95

 كشف اللاعب الإسباني تشابي ألونسو نجم خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني في تصريحات نقلتها صحيفة " ذا صن " البريطانية عن ثلاثة أحلام لا يزال يتحسر على عدم تحقيقها خلال مسيرته الكروية، التي اقتربت من نهايتها، بعدما قرر اللاعب صاحب الـ 35 عاماً اعتزال اللعب مباشرة بعد نهاية منافسات الموسم الجاري.

 ورغم ان ألونسو يمتلك سيرة ذاتية مليئة بالألقاب والبطولات التي نالها سواء داخل إسبانيا أو خارجها مع الأندية التي ارتدى قمصانها أو منتخب بلاده على مختلف الأصعدة، إلا انه يبقى متحسراً على إضاعة ثلاثة ألقاب. 
 
وتأتي أولى حسرات ألونسو بضياع لقب الدوري الإسباني الذي كان سيكون الأول في مشواره، وذا طعم خاص كونه بألوان فريقه الأصلي ريال سوسيداد في موسم (2002-2003) عندما ظل الفريق يتصدر الترتيب العام للمسابقة حتى الرمق الأخير من البطولة ، قبل ان يتمكن ريال مدريد كعادته من خطف اللقب وحرمان ألونسو وريال سوسيداد منه .
 
اللقب الثاني الذي لا يزال يتحسر ألونسو على عدم تحقيقه هو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عندما كان يمثل نادي ليفربول في موسم (2009-2010 ) ، إذ اكتفى "الريدز" بالوصافة أمام تشيلسي رغم أن أبناء "الآنفيلد رود" كانوا الأقرب لصعود منصة البطولة .
 
أما اللقب الثالث فهو دوري أبطال أوروبا مع نادي بايرن ميونيخ، والذي فشل ألونسو في تحقيقه على مدار ثلاثة مواسم، تمكن خلالها فريقه من بلوغ المربع الذهبي قبل الخروج من البطولة في عام 2015 أمام برشلونة، ثم عام 2016  أمام نادي اتلتيكو مدريد، وأخيراً في عام 2017 على يد فريقه السابق ريال مدريد.
 
ونجح تشابي ألونسو في نيل لقب الدوري مع نادي ريال مدريد في عام 2012 ومع نادي بايرن ميونيخ منذ عام 2015 ، فيما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول في عام 2005 ومع ريال مدريد في عام 2014 ، فضلاً عن نيله لقب كأس العالم و كأس أمم أوروبا مع المنتخب الإسباني .
 
هذا ودشن تشابي ألونسو مسيرته الكروية مع نادي ريال سوسيداد، إذ لعب معه لغاية انتقاله إلى نادي ليفربول في عام 2004 ، ليبقى في قلعة "الآنفيلد رود" حتى عام 2010 ، وهو تاريخ عودته إلى اسبانيا للدفاع عن قميص ريال مدريد لأربعة أعوام، قبل أن يغادره بإتجاه ألمانيا بطلب من مواطنه بيب غوارديولا للعب في صفوف بايرن ميونيخ، الذي سيعتزل بألوانه، بعد خوضه آخر مباراة معه ضد نادي فرايبورغ، التي ستقام يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من بطولة "البندسليغا" الألمانية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة