: آخر تحديث
سيرته الذاتية كلاعب ومدرب تجعله مثار اهتمام إدارة النادي اللندني

الهولندي فان برونكهورست مرشح لخلافة فينغر في تدريب أرسنال

5
6
5
مواضيع ذات صلة

 رشحت صحيفة "ذا صن" البريطانية الهولندي جيوفاني فان برونكهورست لتدريب نادي أرسنال خلفاً للفرنسي أرسين فينغر الذي تصاعدت دعوات رحيله من مباراة لأخرى، بعدما فشل في منح الفريق لقباً كبيراً منذ تتويجه بلقب الدوري الممتاز في عام 2004.

 وجاء ترشيح فان برونكهورست، بعدما نجح في قيادة نادي فينورد روتردام للتتويج بلقب الدوري الهولندي للمرة الاولى منذ عام 1999 ، معتبرة إياه المدير الفني الذي تتوفر فيه كافة الشروط الفنية التي تسمح له بتولي الجهاز الفني للنادي اللندني.
 
فمن حيث السن فهو يبلغ 42 عاماً، وهو السن الذي يساعده على التواصل مع اللاعبين بشكل إيجابي، كما انه اثبت كفاءته بتحقيق لقب الدوري أمام قطبي الكرة الهولندية مثل أياكس وآيندهوفن، إضافة إلى انه يُعد من أبناء نادي أرسنال بعدما لعب في صفوفه، وكان أحد عناصر التشكيلة الأساسية التي نالت ثنائية الدوري والكأس المحليتين في موسم (2001-2002) .
 
ويمتلك الفني الهولندي طموحات جامحة للانتقال إلى إنكلترا وتدريب فريق بحجم أرسنال في بطولة كبيرة مثل الدوري الإنكليزي الممتاز، مما يسمح له بإبراز قدراته كمدرب كبير، فضلاً عن امتلاكه سيرة ذاتية جيدة كلاعب بعدما تقمص ألوان ناديي أرسنال وبرشلونة خارج هولندا، ونجح معهما في نيل ألقاب وبطولات، منها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 مع "البارسا".
 
هذا ويواجه أرسين فينغر ضغوطاً إعلامية وجماهيرية كبيرة، وحتى إدارية، بعدما قررت إدارة النادي تعيين مدير رياضي للمرة الاولى منذ عهد تولي الفني الفرنسي رئاسة الجهاز الفني للفريق، ليزاحمه بذلك في صلاحياته، هي الضغوطات التي ستزداد في حال فشل أرسنال في ضمان مقعد له في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة