: آخر تحديث
منذ بداية مسيرته الكروية في عام 2005 وحتى الآن

هذه تفاصيل الأهداف الـ 500 التي سجلها ميسي بقميص برشلونة

319
336
271

 نجح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بلوغ سقف الـ500 هدف مع برشلونة في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية منها والدولية، بعدما وقع على ثنائية من أصل الثلاثية التي فاز بها فريق برشلونة على غريمه ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني الأحد المنصرم.

 ونشرت العديد من الصحف سواء الإسبانية أو العالمية تقارير استعرضت خلالها تفاصيل الأهداف الـ 500 التي سجلها ميسي وجعلته أفضل هداف في تاريخ "البلوغرانا".
 
ودشن ميسي مسيرته التهديفية مع "البارسا" بتوقيعه على أول أهدافه في بطولة الدوري الإسباني، وتحديداً في مرمى نادي الباسيتي في شهر مايو من عام 2005 ، إذ كان لم يبلغ حينها 17 عاماً من عمره، ويلعب لفريق متخم بالنجوم.
 
واحرز ميسي أول هدف له في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدها بأشهر، وسجله في عرين نادي باناثينايكوس اليوناني في شهر نوفمبر من عام 2005 ، ليصبح هدفه ضمن الأهداف التي منحت برشلونة ثاني لقب له في بطولة "صاحبة الأذنين"، وهو الهدف الذي دشن به ميسي مسيرته ليصبح أفضل هداف في البطولة القارية الأولى.
 
أما أول هدف له في مباريات "الكلاسيكو" فكان في شهر مارس من عام 2007 عندما هز شباك القديس إيكر كاسياس بـ "هاتريك" قبل أن يصبح أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 23 هدفًا.
 
وسجل ميسي الهدف رقم 100 بألوان برشلونة في شهر يناير من عام 2010 في مرمى نادي إشبيلية الذي يعد ابرز  ضحايا الهداف الأرجنتيني بواقع 29 هدفًا.
 
وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن ميسي سجل بقدمه اليسرى التي تعتبر سلاحه الرئيسي 402 هدف، بينما بقية الأهداف والبالغ عددها 98 هدفًا قد سجلها بيمناه أو برأسه.
 
وسجل ميسي 284 هدفًا على ملعب "الكامب نو" ، بينما سجل 204 أهداف في ملاعب أخرى، منها 12 هدفًا على ملاعب محايدة في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية ، والسوبر الأوروبي ونهائي كأس الملك، إلا انه من اللافت للنظر أن ملعب "السانتياغو بيرنابيو" معقل نادي ريال مدريد هو الملعب المفضل لميسي بعد "الكامب نو"، إذ سجل فيه 14 هدفًا.
 
ومن المثير أن الأهداف الـ 500 التي سجلها ميسي لصالح ناديه الكتالوني، قد أثرت إيجابًا على نتائج فريقه ولم تكن مجرد حصيلة رقمية، بدليل أن برشلونة يفوز كلما سجل ميسي بنسبة 87% مثلما حدث في الهدف رقم 500 الذي منح النقاط الثلاث لبرشلونة في "الكلاسيكو"، وعزز من فرصة الفريق في الحفاظ على لقب "الليغا".
 
هذا ونجح ميسي في التسجيل في جميع المسابقات التي شارك فيها مع فريقه، حيث سجل 343 هدفًا في الدوري الإسباني، و 43 هدفاً في كأس الملك و 12 هدفًا في كأس السوبر الإسباني، أما على الصعيد الخارجي، فقد سجل 94 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وثلاثة أهداف في السوبر الأوروبي و 5 أهداف في كأس العالم للأندية .
 
كما نجح ميسي في تسجيل أكثر من 20 هدفًا ضد 6 فرق، منها إشبيلية بواقع 29 هدفًا وأتلتيكو مدريد بـ 27هدفًا، و فالنسيا بـ 24 هدفًا ثم ريال مدريد بـ 23 هدفًا.
 
هذا واحتاج ميسي إلى 577 مباراة ليسجل أهدافه الـ 500 ، حيث كان من الممكن ان يحتاج إلى مباريات أكثر للوصول إلى هذا الرقم التهديفي، غير أن مهاراته وإمكانياته الفنية سمحت له بتحقيق هذا الإنجاز في اقل عدد ممكن من المواسم والمباريات بفضل إحرازه لـ 37 هاتريكا (ثلاثة أهداف في مباراة واحدة) و 104 ثنائيات. 
 
كما أن ميسي لم يكن دومًا بحاجة لمساعدة زملائه لهز شباك منافسيه بدليل انه سجل 27 هدفًا عن طريق تسديده لركلات حرة مباشرة، فضلاً عن إحرازه لـ 60 هدفًا سجلها بواسطة ركلات جزاء.
 
وإن كان موسمه الأول مع برشلونة عرف توقيعه على هدف واحد فقط، فإن الرصيد التهديفي للفتى الأرجنتيني صعد ليصل إلى 73 هدفًا خلال موسم (2011-2012)، وهو رقم قياسي عالمي لم يسبق أن بلغه أي هداف.
 
كما تمكن ميسي من تسجيل أكثر من 40 هدفًا على مدار 8  مواسم متتالية منذ موسم (2009-2010)،  بما فيها الموسم الحالي، حيث وصل رصيده التهديفي إلى 47 هدفًا بعد ثنائيته في "الكلاسيكو"
 
وبرصيد 31 هدفًا سجلها في الدوري الإسباني، يتجه ميسي بثبات إلى التتويج برابع "حذاء ذهبي" في مسيرته كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعدما نال هذه الجائزة في أعوام 2010 و 2012 و 2013.
 
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

 

   

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة