: آخر تحديث
عقب اياب الدور الاول

6 فرق عربية الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الافريقي

11
9
9

 حجزت 6 فرق عربية هي سموحة والمصري البورسعيدي المصريان والنادي الصفاقسي التونسي والمغرب الفاسي واتحاد طنجة المغربيان وشبيبة القبائل الجزائري بطاقاتها الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقب اياب الدور الاول السبت.

ولحقت الفرق الستة لمولودية الجزائر الذي كان حجز بطاقته امس الجمعة رغك خسارته امام مضيفه النهضة من الكونغو الديموقراطية 1-2، وذلك لفوزه 2-صفر ذهابا في الجزائر العاصمة.
 
وبلغ سموحة المصري رغم خسارته امام مضيفه اولينزي ستارز الكيني صفر-3 اليوم السبت في كاساراني في اياب الدور الاول.
 
وسجل صامويل اونيانغو (10 و37) وعمر مبونجي (71) الاهداف.
 
وضمن سموحة تأهله لفوزه برباعية نظيفة ذهابا في الاسكندرية.
 
وبات سموحة ثاني فريق مصري يبلغ الدور الثاني للمسابقة بعد المصري البورسعيدي الذي حجز بطاقته على حساب دجوليبا المالي بسبب الغاء مواجهة الاياب التي كانت مقررة اليوم في الاسماعيلية واعتباره فائزا بثلاثية نظيفة وذلك بسبب ايقاف الاتحاد المالي للعبة من قبل الفيفا الذي اعتبر ان السلطة السياسية برهنت على تدخل في شؤون الرياضة من خلال اقالة المسؤولين فيه في الثامن من آذار/مارس.
 
واوضح بيان للفيفا حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، "ابلغ الفيفا بقرارات وزير الرياضة المالي حول حل اللجنة التنفيذية للاتحاد المحلي. في هذه الحالة، قرر المكتب التنفيذي للفيفا تعليق عضوية الاتحاد المالي بمفعول فوري".
 
وختم البيان "الاتحاد المالي يفقد حقوقه في العضوية، ما يعني ان ايا من المنتخبات والاندية التي تنتمي اليه، لا يمكنها المشاركة في المسابقات الدولية".
 
وكانت وزارة الرياضة المالية بررت حل اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ب "استمرار الأزمة في كرة القدم" المحلية.
 
وتلقي مراقب مباراة المصري ودجوليبا خطابا من الاتحاد القاري يفيد بإلغائها بعد قرار الفيفا.
 
وتلقى مراقب المباراة الخطاب خلال الاجتماع التنسيقي الفني للمباراة الجمعة في حضور طاقم الحكام المغربي وممثلي الفريقين، فتأهل المصري البورسعيدي الذي خسر صفر-2 ذهابا، الى الدور الثالث.
 
الصفاقسي ويونغ سبور اكاديمي
 
وعاد النادي الصفاقسي بتعادل ايجابي 1-1 من ارض مضيفه يونغ سبور اكاديمي الكاميروني، وضمن تأهله لفوزه الكبير ذهابا في صفاقس بخماسية نظيفة.
 
اتحاد طنجة وكالوم ستار
 
وعوض اتحاد طنجة خسارته صفر-1 ذهابا بفوز كبير على كالوم ستار الغيني بثلاثية نظيفة ايابا ليلحق بركب المتأهلين.
 
المغرب الفاسي وغانوا 
 
وتأهل مواطنه المغرب الفاسي رغم خسارته امام مضيفه غانوا العاجي صفر-1 ايابا وذلك لفوزه 3-1 ذهابا في فاس.
 
شبيبة القبائل والنجم 
 
وحسم شبيبة القبائل مباراته مع ضيفه النجم الكونغولي بهدف وحيد كان كافيا لبلوغه الدور الثاني بعد عودته بتعادل سلبي ثمين ذهابا.
 
 
شاهد أهداف شبيبة القبائل والنجم

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة