: آخر تحديث
في دوري أبطال أفريقيا

قمتان عربيتان تلوحان في الأفق في دور الـ16

185
206
158

اوقعت قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم التي سحبت الاربعاء ممثلي العرب في مواجهات سهلة نسبيا.

ودخلت اربعة اندية قرعة الدوري التمهيدي هي المريخ بطل الدوري السوداني والفتح الرباطي بطل الدوري المغربي واهلي طرابلس بطل الدوري الليبي وشبيبة الساورة وصيف بطل الدوري الجزائري.

واعفيت فرق اتحاد العاصمة بطل الجزائر والنجم الساحلي والترجي الرياضي البطل ووصيفه في تونس، والوداد البيضاوي وصيف بطل المغرب والاهلي والزمالك بطل ووصيف الدوري المصري على التوالي والهلال وصيف بطل الدوري السوداني من خوض الدور التمهيدي الى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي حامل اللقب ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة كأس الاتحاد.

وكان ماميلودي صنداونز احرز لقب المسابقة الموسم الماضي على حساب الزمالك، فيما نال مازيمبي لقب مسابقة كأس الاتحاد على حساب مولودية بجاية الجزائري.

ويلتقي المريخ مع سوني نغيما من غينيا الاستوائية، والفتح الرباطي مع جوهانسن السيراليوني، واهلي طرابلس مع اول ستارز الغاني، وشبيبة الساورة مع رينجرز النيجيري.

ويقام الدور التمهيدي في 10 و11 و12 شباط/فبراير ذهابا و17 و18 و19 منه ايابا.

وتلوح قمتان عربيان في دور ال16 في حال تأهل اهلي طرابلس والفتح الرباطي وشبيبة الساورة حيث سيلتقي الاولان وجها لوجه، فيما يلعب الفريق الجزائري مع الزمالك.

وفي حال تأهل المريخ الى الدور المقبل سيواجه ريال باماكو المالي او ريفرز يونايتد النيجيري.

وفي الدور ذاته، يلعب اتحاد العاصمة مع ار سي كي البوركينابي او الشياطين السود الكونغولي، والنجم الساحلي مع تاندا العاجي او فان من النيجر، والترجي مع غورين السنغالي او هورويا الغيني، والوداد البيضاوي مع فيتالو البوروندي او مونانا الغابوني، والاهلي المصري مع سانت لويزيان من لا ريينيون او بايدفيست الجنوب افريقي، والهلال مع تاسكر الكيني او بور لويس من موريشيوس.

ويستهل ماميلودي صنداونز حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة بريميرو اوغوستو الانغولي او كي كي سي اي الاوغندي، فيما يلعب مازيمبي بطل الموسم قبل الماضي مع ليولي من ليسوتو او كابس يونايتد الزيمبابوي.

ويقام دور ال16 في 10 و11 و12 اذار/مارس ذهابا، و17 و18 و19 منه ايابا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة