: آخر تحديث
البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح الأبرز للظفر بها

23 مرشحاً لجائزة أفضل لاعب بينهم الجزائري محرز

326
324
278

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة لائحة 23 مرشحا لجائزة افضل لاعب في العام 2016.

وتقدم اللائحة التي قام خبراء من لجنة الاتحاد الدولي بانتقائها، البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح الابرز للظفر بها للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (2008 و2013 و2014) لقيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه وفريقه ريال مدريد الاسباني للقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في مدى 3 اعوام والحادية عشرةف ي تاريخه، الى جانب غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي المتوج بالجائزة 5 مرات اخرها العام الماضي.

كما ضمت اللائحة زميل رونالدو في ريال مدريد غاريث بايل الي قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس اوروبا، وزميل ميسي في برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بالذهب الاولمبي للمرة الاولى في تاريخه.

كما وردت اسماء حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب ايطاليا جانلويجي بوفون والفرنسي انطوان غريزمان هداف كأس اوروبا ووصيفها مع دوري الابطال برفقة فريقه اتلتيكو مدريد الاسباني والاوروغوياني لويس سواريز، والدولي الجزائري رياض محرز الذي قاد فريقه ليستر سيتي الى الظفر بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه.

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة فرانس فوتبول، حدد الاتحاد الدولي 8 جوائز سيعلن عن الفائزين بها في 9 كانون الثاني/يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ، وهي: أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدرب في فئة السيدات وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين 2016 والتشكيلة المثالية.

وكانت جائزة افضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"الفيفا" في كانون الثاني/يناير في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر السلطة الكروية العليا.

واوضح الاتحاد الدولي انه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب بناءا على عملية تصويت مدمجة حيث سيكون 50٪ من القرار مبنيا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

وهنا اللائحة: سيرخيو أجويرو (الأرجنتين/مانشستر سيتي الانكليزي)، غاريث بايل (ويلز/ريال مدريد الاسباني)، جانلويجي بوفون (إيطاليا/يوفنتوس الايطالي)، كريستيانو رونالدو (البرتغال/ريال مدريد الاسباني)، كيفن دي بروين (بلجيكا/مانشستر سيتي الانكليزي)، أنطوان غريزمان (فرنسا/أتلتيكو مدريد الاسباني)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد/باريس سان جرمان الفرنسي/مانشستر يونايتد الانكليزي)، أندريس إنييستا (أسبانيا/برشلونة الاسباني)، نغولو كانتي (فرنسا/ليستر سيتي/تشيلسي الانكليزيان)، توني كروس (ألمانيا/ريال مدريد الاسباني)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا/بايرن ميونيخ الالماني)، رياض محرز (الجزائر/ليستر سيتي الانكليزي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين/برشلونة الاسباني)، لوكا مودريتش (كرواتيا/ريال مدريد الاسباني)، مانويل نوير (ألمانيا/بايرن ميونيخ الالماني)، نيمار (البرازيل/برشلونة الاسباني)، مسعود أوزيل (ألمانيا/آرسنال الانكليزي)، ديميتري باييت (فرنسا/وست هام يونايتد الانكليزي)، بول بوغبا (فرنسا/يوفنتوس الايطالي/مانشستر يونايتد الانكليزي)، سيرخيو راموس (أسبانيا/ريال مدريد الاسباني)، أليكسيس سانشيز (تشيلي/آرسنال الانكليزي)، لويس سواريز (الأوروغواي/برشلونة الاسباني)، جيمي فاردي (إنكلترا/ليستر سيتي الانكليزي).

 

ايبي/م م


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة