: آخر تحديث

لندن تحذر من خطر وقوع هجمات إرهابية خلال كأس اوروبا

48
55
48

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية الثلاثاء ان لندن تحذر من خطر "هجمات ارهابية" خلال كأس اوروبا لكرة القدم التي تنطلق الجمعة في فرنسا وتستمر حتى 10 يوليو المقبل.

وكتبت الوزارة على موقعها في شبكة الانترنت: "خلال كأس اوروبا 2016، الملاعب، مناطق المشجعين، المواقع التي تنقل المباريات والنقل العمومي تشكل اهدافا محتملة لهجمات ارهابية".

ودعت المواطنين البريطانيين الذين سيتوجهون الى فرنسا، الى "الحذر"، دون التأكيد على توافر معلومات محددة بخصوص مخططات لهجمات.

واضافت "ان الامر لا يتعلق برد على تهديد محدد او تهديد جديد او اعتقال الامس" في اشارة الى اعتقال مواطن فرنسي في 21 ايار/مايو الماضي في اوكرانيا كان يعد لشن 15 هجوما في فرنسا قبل وخلال كأس اوروبا 2016.

وتابعت "هناك تهديد ارهابي كبير. ونظرا للتهديدات التي تشكلها حاليا الجماعات الإرهابية الإسلامية لفرنسا، والتدخل الأخير للجيش الفرنسي ضد داعش، حذرت الحكومة الفرنسية، التي عززت التدابير الأمنية، الزوار لان يكونوا حذرين بشكل خاص"، مشيرة الى انها ستنشر المزيد من قوات الشرطة داخل القطارات التي تربط بين إنكلترا وفرنسا والحدود البريطانية.

كما حذرت لندن مواطنيها من "الفيضانات التي تؤثر على شبكة الطرق والسكك الحديدية، وخاصة في إيل-دو-فرانس".

وكانت الولايات المتحدة حذرت الثلاثاء الماضي مواطنيها من ان كأس اوروبا 2016 وغيرها من الفعاليات التي تجري في انحاء فرنسا واوروبا تشكل "اهدافا محتملة للارهابيين".

واستخدمت وزارة الخارجية الاميركية الكلمات والعبارات ذاتها التي استعملتها نظيرتها البريطانية اليوم، "فرنسا ستستضيف البطولة الاوروبية في كرة القدم من 10 حزيران/يونيو حتى 10 تموز/يوليو. ملاعب مباريات كأس اوروبا ومناطق المشجعين والمواقع التي ستنقل المباريات في فرنسا وفي مختلف انحاء اوروبا تمثل اهدافا محتملة للارهابيين".

وحذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بدوره اول من امس الاحد من ان خطر حصول اعتداءات خلال هذه البطولة "قائم ولوقت طويل" لكن "علينا الا نستسلم ابدا للخوف"، مؤكدا ان "الحكومة "قامت بتعبئة القوى الامنية كي يكون الامن مضمونا وان تقام هذه البطولة الرائعة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة