: آخر تحديث

مستشار اردوغان قلب قضية (جمال خاشقجي ) رأسًا على عَقِب

7
8
6
مواضيع ذات صلة

قبل اعلان النتائج الاخيرة حول مصير الكاتب السعودي ( جمال خاشقجي ) الذي اختفى في 2 اكتوبر 2018 في تركيا , بدا بعض  القنوات الاعلامة العربية كعادتها في توزيع الإتهامات حسب ما يأمر بها , حيث وصل الامر الى نشر اخبار عن مقتل ( خاشقجي )،و نقل جثمانه في صناديق خارج تركيا بعد قتله داخل القنصلية السعودية , وسينارويهات كثيرة اخرى ..

ومن المضحك المبكي ان بعض القنوات العربية  المعروفة بفبركة اخبارها لم تنتظر كعادتها نتائج تحقيقيات الجهات الرسمية, بل  بدأت  توزع الاتهامات يمينا وشمالا . حيث قال مراسل احدى القنوات العربية المشهورة  في تركيا انه حصل بشكل حصري على معلومات من فريق التحقيق الذي شكله جهاز أمن إسطنبول (أمنيات)،مفادها(نقل جثمان الكاتب السعودي خاشقجي  في صناديق خارج تركيا بعد قتله داخل القنصلية, مضيفا أن أول ما توصل له الفريق هو إحصاء أسطول سيارات القنصلية السعودية  وهي 26 سيارة بينها أربع يشتبه في قيامها بأعمال مريبة تتعلق باختفاء خاشقجي (59 عاما)، الذي دأب منذ غادر بلاده قبل عام على انتقاد سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .وأضاف أن تلك السيارات خرجت من القنصلية بعد ساعة أو أكثر من دخول الصحفي السعودي المبنى بعيد الواحدة ظهرا.

ياسين أقطاي قلب القضية رأسًا على عَقِب : 

خرج يوم امس مستشار اردوغان ، ياسين أقطاي، بتصريحات جديدة عن الكاتب والصحافي، جمال خاشقجي، وقلب بتصريحه قضية إختفاء خاشقجي رأسًا على عَقِب  بعد ان لمح “أقطاي” في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” إلى إمكانية وجود (مؤامرة )من أجل الإيقاع بين السعودية و تركيا ، أو أن يكون من قام باختطاف “خاشقجي” طرفًا ثالثًا، أو ربما أفراد مما أسماها “الدولة العميقة”.

ونفى مستشار اردوغان ما ورد من اتهامات بشأن قتل السعودية لـ”خاشقجي”، قائلًا: “ما ورد بوكالة (رويترز) عن قتله ليس بيانًا رسميًّا”، مشددًا على أن العلاقات التركية السعودية لها أسس وجذزور تاريخية، ومتمنيًا ألا تتأثر بتلك القضية.

اخيرا اقول : على الرغم من اختلافي مع الكاتب الصحفي ( قاشقجي ) فكريا , الا ان امر اختفائه وسلامته يهمني جدا كانسان وكزميل في المهنة , ولكن اقول لكل من يكتب وينشرعن خاشقجي بدون دليل واثبات , علينا ان نكون مهنيين وننتظر نتائج التحقيقات قبل اطلاق التهم جزافا , واقول لو كنا نحن من اصدرنا احكاما مسبقا قبل اعلان نتائج التحقيق , لرفعتم الدعوى القضائية ضدنا واتهمتمونا بالعمالة والارتزاق وعدم المهنية كعادتكم ... 

انتظروا قليلا يا قوم , فـ(يا خبرالنهاردة بفلوس بكرة يبقى ببلاش )كما يقول المثل المصري الشائع . 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في فضاء الرأي