: آخر تحديث

عندما يعض الثورجي أصابع الندم

91
82
81
مواضيع ذات صلة

  محمد آل الشيخ

 

ورغم أنني أختلف مع هذا السياسي في كثير من آرائه وأقواله، وبالذات لكونه من حزب (الدعوة الشيعي العراقي) الموازي سنياً لجماعة الأخوان المسلمين، إلا أنني أكبر فيه اعترافه، وعدم مكابرته، وقوله الحقيقة رغم أنها لدى كثيرا من الثورجيين مرة مرارة العلقم. 


وأعتقد جازما أن ما قاله هذا السياسي العراقي هو ما يقوله كثير من مواطني الدول العربية التي تجاوب مواطنوها مع رياح ما كان يسميه القطريون، وجماعة الإخوان المسلمين (الربيع العربي). التجربة خير برهان، فكل الذين خدعوا بالأيديولوجيات والشعارات الرنانة، وواكبوا الثورات هم الآن يعضون أصابع الندم، فالأمن والاستقرار هو الثروة الحقيقية للدول، وعندما لا يكترث المواطن العربي بهذه الثروة، فإن مصيره المؤكد ما يحدث الآن في العراق وسوريا وليبيا واليمن. ثم يجب ألا ينسى المواطن العربي في العراق، إن من قاد الثورات الدموية فيها المتأسلمون، الذين امتطوا الدين وجعلوا منه مطية براغماتية، وها أنت ترى بأم عينيك نتائج هذه الثورات، وما فعلته الثياب القصيرة، والمظاهر الدينية الكاذبة ببلدانهم، حروب أهلية دموية طاحنة، لا تكاد تهدأ حتى تشتعل ثانية، وهكذا دواليك. 


وبالنسبة لنا في المملكة والخليج فإن انحسار الحركات المتأسلمة، وانكشاف حقيقتها، وانصراف الأغلبية عنها وعن أساطينها، أمر يثير الطمأنينة، رغم محاولاتهم المتكررة بإشعال الفتيل ثانية، لكنهم يصطدمون بتكاتف الشعوب حول قيادتهم، مع أن مازال هناك جيوب للمتأسلمين يأملون أن تعود صحوتهم القميئة، التي عانينا منها ومن انتشارها أشد المعاناة. كما أنه من الواضح أن كثيراً من أساطينهم الخونة، من ذوي المظاهر الدينية الكاذبة رفعوا الراية البيضاء، وشعروا كما لم يشعروا من قبل (بالوعي) وما حصل فيمن عصفت باستقرارهم رياح ما سموه زورا وبهتانا بالربيع العربي فقد كشف مخططاتهم وأدرك الناس مراميهم، و(المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين)، فمثل هذه الحركات المتأسلمة هي الآن في مرحلة التلاشي والاندثار. وكنت منذ سنوات وسنوات متوقعا للحركات المتأسلمة المسيسة هذه النهاية، إلا أنني لم أتوقع أن أرى هذه النهاية في حياتي، غير أن ما سموه الربيع العربي كان بمثابة الضريبة الباهضة التي كان على الشعوب العربية أن يدفعوها ليتخلصوا من هذه الحركات الشيطانية التي تخدع الناس بالعقيدة الإسلامية. 


إلى اللقاء

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد