: آخر تحديث

السينما تعود للرياض بعد غياب 35 عاما

12
8
6

  نجلاء الحربي 

يشرع أول دار عرض للسينما في السعودية أبوابه غدا في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، لاستقبال المرتادين في قاعة تضم 620 مقعدا، للاستمتاع بالعروض السينمائية للأفلام الأجنبية والعربية التي سيتم عرضها، حسب جدولة وضعت من الشركة المشغّلة. وتأتي عودة السينما للسعودية بعد توقف دام 35 عاما، وستتقوم شركة AMC الأميركية المتخصصة بتشغيل الدار، وذلك حسب الاتفاقية التي وقعت بينها وبين شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لفتح وتشغيل ما قد يصل إلى 100 دار عرض في السعودية بحلول عام 2030.

عروض عربية وعالمية


أكد مدير أفلام مهرجان السعودية أحمد الملا، في تصريحات إلى «الوطن»، أن افتتاح أول دور عرض سينمائية في السعودية بمدينة الرياض، خطوة سترفع الذائقة السينمائية للسعوديين، إذ سيسهم ذلك في زياد الدخل الاقتصادي، خلال التنوع في عروض الترفية للمواطنين والزوار.

تحدّ إيجابي قوي


يرى المنتج عبدالرحمن الصالح، أن تدشين السينما سيوجد تحديا إيجابيا قويا، لأن كل صناع الأفلام سيتنافسون على طرح مميز وفيه جودة فنية، ولا بد من معرفة أن الجمهور السعودي يريد أن يشاهد في السينما قصصا من الواقع المحلي، ولا بد أن تكون مصنوعة باحترافية عالية .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد