: آخر تحديث

هكذا احتفل بعض رؤساء أميركا بأعياد ميلادهم

10
12
10

تحتفل الولايات المتحدة اليوم بـ«يوم الرؤساء»، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به في ثالث اثنين من فبراير (شباط) من كل عام، ويصادف هذا اليوم عيد ميلاد أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية، جورج واشنطن.

وقد نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية تقريراً ذكرت فيه طرق احتفال بعض رؤساء أميركا بأعياد ميلادهم، وهي كالتالي:


- جورج واشنطن:

لم يكن أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية جورج واشنطن يهتم كثيراً بالاحتفال بعيد ميلاده، ففي عيد ميلاده الثامن والعشرين، أمضى واشنطن يوم عيد ميلاده في بناء سياج حول أشجار الخوخ الموجودة بحديقة منزله، إلا أنه في عام 1778، خلال حرب الاستقلال الأميركية، فاجأ مجموعة من الجنود جورج واشنطن قائد هذه الحرب، بالاحتفال بعيد ميلاده عن طريق العزف على الناي ودق الطبول خارج معسكره في ڤالي فورج شمال فيلادلفيا.

وبعد أن أصبح رئيساً لأميركا، كانت المدفعية تطلق مجموعة من الطلقات احتفالاً به، كما أن الكنائس بأميركا كانت تدق أجراسها كل نصف ساعة تحية له.

- توماس جيفرسون:

حرص الرئيس الثالث للولايات المتحدة توماس جيفرسون على عدم إخبار الشعب الأميركي بيوم مولده الحقيقي ووصى أفراد عائلته ألا يخبروا وسائل الإعلام بتاريخ ميلاده، وكثيراً ما كان يصرح بأن اليوم الوحيد الذي يحب الاحتفال به هو يوم الاستقلال الأميركي في الرابع من يوليو (تموز).

- جيمس بولك:

كان جيمس بولك أول رئيس أميركي يصل إلى سن الـ50 أثناء توليه هذا المنصب، وسبق أن أوضح بولك لمجموعة من وسائل الإعلام الأميركية أنه لم يتذكر أنه يوم عيد ميلاده إلا عندما استمع إلى عظة الكنيسة في ذلك اليوم التي قام القس فيها بتهنئته بهذه المناسبة، مشيراً إلى أنه لم يكن يهتم بالاحتفال به.


- فرانكلين روزفلت:

في عيد ميلاده الـ52، قام روزفلت بإقامة حفلة تنكرية في البيت الأبيض، حيث قام بارتداء ملابس قيصر وطلب من ضيوفه ارتداء ملابس إغريقية قديمة.


- جون كينيدي:

يعتبر احتفال جون كينيدي بعيد ميلاده الخامس والأربعين هو الاحتفال الأكثر شهرة بين احتفالات الرؤساء الأميركيين بأعياد ميلادهم، فقد احتفل به في ساحة ماديسون سكوير غاردن الشهيرة بنيويورك، وقد قامت مارلين مونرو بالغناء له في هذا الحفل.

أما في سنة 1963، سنة اغتياله، فقد احتفل كينيدي بعيد ميلاده على متن يخت بنهر بوتوماك، الذي يوجد في وسط الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية.

- باراك أوباما:

أقام أوباما في عيد ميلاده الخمسين حفل شواء. احتفل مع الشواء في الهواء الطلق في حديقة الورود في البيت الأبيض، مصحوباً بفقرات من الرقص والغناء.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد