: آخر تحديث

محمد بن راشد يروي ذكريات عمرها 50 عاماً عن تأسيس الإمارات

9
9
7
مواضيع ذات صلة

 دبي 
روى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم (الأحد)، تفاصيل الأحداث التي سبقت تأسيس دولة الإمارات، والتي يمر عليها 50 عاماً، حيث اجتماع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، واتفقا على إقامة دولة حديثة.


وغرّد الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على «تويتر»، ونشر بعض الصور التي تجمع بين الشيخ زايد والشيخ راشد، وغرد قائلاً: «اليوم 18 فبراير (شباط)... يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا. قبل 50 عاماً في 18 فبراير 1968 وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الإمارات للانضمام... من هناك بدأنا، من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا».
 


وأضاف في تغريدة أخرى: «18 فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل... كنت هناك... ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة من دون فراش... سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس... فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس... والقائد الأبدي لهذه الدولة... لم يطلب زايد الرئاسة... بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة».
 

View image on Twitter

HH Sheikh Mohammed✔@HHShkMohd

١٨ فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل..كنت هناك ..ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة بدون فراش..سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس .. فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس .. والقائد الأبدي لهذه الدولة.. لم يطلب زايد الرئاسة .. بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة ..

7:36 AM - Feb 18, 2018

3,931

2,981 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy



وختم حاكم دبي تغريداته: «50 عاماً ليست شيئاً في عمر الدول... لكن مع زايد كل عام كان خمسين في العمل والإنجاز... رحم الله زايد وراشد... يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى كي لا ننسى البدايات... ولا ننسى صفاء النيات... وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا... ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا».

 

 

View image on Twitter

HH Sheikh Mohammed✔@HHShkMohd

٥٠ عاما ليست شيئا في عمر الدول .. لكن مع زايد كل عام كان خمسين في العمل والانجاز .. رحم الله زايد وراشد .. يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى كي لا ننسى البدايات .. ولا ننسى صفاء النيات .. وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا .. ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا ..

7:36 AM - Feb 18, 2018

4,285

2,959 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد