: آخر تحديث

هند صبري: الجائزة إشارة إلى أنني أسير في الاتجاه الصحيح

5
9
8

 علاء حجازي

أعلنت المؤسسة الأميركية الدولية للإعلام، المعروفة اختصاراً بـ«aam» عن منح جائزة «الميديا أوورد»، للفنانة التونسية والعربية هند صبري، وقد أعلنت عن أسباب منحها تلك الجائزة الدولية، وذلك «لإسهاماتها الإنسانية، ولتاريخها السينمائي الحافل، وإنجازاتها الفنّية، بالإضافة لنشاطها الكبیر مع برنامج الغذاء العالمي».

قالت الفنانة التونسية هند صبري لـ«الشرق الأوسط» تعليقاً على فوزها بجائزة «الميديا أوورد»: «أشعر بسعادة وفخر كبيرين بهذا التكريم، وتأثرتُ كثيراً عندما قرأتُ حيثيات منحى جائزة المؤسسة الأميركية للإعلام؛ فهي دليل وإشارة على أنني أسير في الاتجاه الصحيح». وأضافت: «في بداياتي الفنية بتونس عاهدتُ نفسي على شيء، وحرصت على ترجمتِه في أعمالي الفنّية، وها قد جاء اليوم لأُثبِتَ أن رهاني الفني كان على الإنسان، وتقديم أدوار من لحم ودم تضفي على الإنسانية معناها السّمْح... جاء ذلك اليوم أخيراً ونجحتُ في أن أوصِلَ رسالتي الإنسانية والعالم، وأن أُظهِر جوهر الروح». 

وتابعت صبري: «كثيرون من زملائي الفنانين يؤمنون دائماً بأن للفنان دوراً آخر مجتمعياً يجب أن يهتمَّ به، وهذا التكريم الأخير بفوزي بجائزة (الميديا أوورد) يضع على كتفي حملاً ثقيلاً.. لأنه يحدد بشكل ما طبيعة الأدوار التي سأقدّمها، وما سأناقشه من خلالها في أعمالي المقبلة، وسيجعلني حريصة على أن أتريّث قليلاً في اختياراتي لأعمالي الدرامية والسينمائية... لا أريد أن أكرّر نفسي، وسوف أكون حريصة على أن يضيف الدور لي على المستوى الشخصي».

وعند سؤالها عمّا تُجهِّز له في القريب من أعمال فنية قالت صبري: «انتهيتُ من معظم مشاهدي في فيلم (الكنز) الجزء الثاني، وشخصيتي ممتدة من الجزء الأول فيه، وهو لعب دور الملكة حتشبسوت، لكن ستشهد حتشبسوت تغيراً كبيراً في تاريخ مصر بسببها؛ فهي تصنع تاريخ النهضة التعليمية والإنشائية، ومصر تصنعها بالمقابل، وستتطور مع الشخصية... إنني لا أريد أن أعطي تفاصيل أكثر حول الفيلم، لأننا ممنوعون، بأمر المخرج شريف عرفة، من الإدلاء بأي تصريحات صحافية تخص (الكنز)، لكن ما أضمنه للجمهور أن الجزء الثاني سيشهد عدة مفاجآت». وبسؤالها عن تغير أبطال الفيلم أو إضافة أبطال آخرين له، رفَضَتْ التعليق، مكتفية بأنّها لن تصرِّح بذلك إلا وقت عرض الجزء الثاني لـ«الكنز» قريباً. كما ستُكرَّم الأمیرة الأردنیة ریم بن علي، رئیسة مهرجان عمان الدولي للفیلم، وهيئة الفیلم الملكیة الأردنیة. وتستعدّ الفنانة هند صبري للسفر إلى العاصمة الأميركية واشنطن لتسلم جائزة «الميديا أوورد» في السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

جدير بالذكر أنّ الفنانة هند صبري قد حصدَتْ جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن دورها في فيلم «زهرة حلب»، كما تم تكريمها من المركز الكاثوليكي للسينما، واختيار مسلسلها الأخير «حلاوة الدنيا» كأهم الأعمال الدرامية ذات الطابع الإنساني التي تناقش معاناة مرضى السرطان، وهذا التكريم بجائزتها الأخيرة (من المؤسسة الأميركية للإعلام) الـ28 في تاريخها الفني.

ومن أشهر من فازوا بجائزة «المیدیا أوورد»، المخرجة الأميركیة كاترین بیجلو أثرین، والمخرج السینمائي ورئیس رابطة مخرجي بريطانيا بول غرینغراس، والنجم الهندي عامر حسین خان، والفنان السعودي ناصر القصبي، ووزیرة الثقافة وتنمیة المجتمع الإماراتیة نورة الكعبي.

التعليقات


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد