: آخر تحديث
مستشهدا بدروس من السيرة النبوية

يتيم يدافع عن"تنازلات" العثماني خلال مشاورات تشكيل الحكومة

229
280
240

الرباط: دافع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي  محمد يتيم عن رؤية سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بشأن  تشكيلها، والمسار الذي مرت به إلى أن ظهرت في صيغتها الحالية.

و أكد يتيم في تدوينة له ب"فيسبوك" على ضرورة تجاوز الانفعالات، بغية خلق جو من العمل يسهل معه توفر رؤية جماعية للتفكير وتقدير الأمور، مستدلا على كلامه بدرس من الدروس النبوية، في إشارة إلى الوضع الحالي لحزب العدالة والتنمية.

وقال يتيم، وهو ايضا عضو الأمانة العامة للحزب" حينما وقع شجار بين غلامين واحد من المهاجرين والآخر من الانصار واستغل عبد الله بن ابي الواقعة للإيقاع بينهما ، وقال كلمته البغيضة :مثلنا ومثل جلابيب قريش كمثل القائل : جوع كلبك يأكلك ، لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل، فوقع جدال وخلاف وكادت أن تقع بين المسلمين فتنة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالمسير".

و استطرد متابعا"فقد جاء في الحديث: ثُمَّ مَشَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالنَّاسِ يَوْمهمْ ذَلِكَ حَتَّى أَمْسَى , وَلَيْلَتهمْ حَتَّى أَصْبَحَ , وَصَدْر يَوْمهمْ ذَلِكَ حَتَّى آذَتْهُمْ الشَّمْس , ثُمَّ نَزَلَ بِالنَّاسِ , فَلَمْ يَكُنْ إِلَّا أَنْ وَجَدُوا مَسّ الْأَرْض وَقَعُوا نِيَامًا , وَإِنَّمَا فَعَلَ ذَلِكَ لِيَشْغَل النَّاس عَنْ الْحَدِيث الَّذِي كَانَ بِالْأَمْسِ مِنْ حَدِيث عَبْد اللَّه بْن أُبَيّ. ثُمَّ رَاحَ بِالنَّاسِ وَسَلَكَ الْحِجَاز حَتَّى نَزَلَ عَلَى مَاء بِالْحِجَازِ فُوَيْق النَّقِيع ، يُقَال لَهُ نَقْعَا".

يشار الى أنها ليست المرة الأولى التي يساند من خلالها يتيم العثماني، حيث سبق أن طالب في تدوينة مماثلة مناضلي الحزب بعدم الانسياق وراء انفعالات اللحظة، و أن ينتظروا اكتمال المعطيات وتوضيحها والقيام بالتقييم وفق شروطه المؤسساتية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار