: آخر تحديث
في صورة تداولها نشطاء فايسبوك

العثماني ووزراء "العدالة والتنمية" يزورون ابن كيران بعد التنصيب

265
244
275

الرباط: في خطوة لا تخلو من دلالات وإشارات سياسية واضحة، حج رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني، ومعه وزراء حزب العدالة والتنمية مباشرة بعد تعيينهم من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء اليوم الأربعاء، لبيت أمين عام الحزب ورئيس الحكومة السابق عبد الاله ابن كيران، بالعاصمة الرباط.

وظهر ابن كيران، الذي أعفي من تشكيل الحكومة الجديدة في الصورة، التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، يتوسط رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني ووزير الدولة المكلف حقوق الإنسان مصطفى الرميد، بالإضافة إلى باقي وزراء حزب العدالة والتنمية في الحكومة.

وبدا ابن كيران في الصورة، التي أثارت اهتمام العديد من النشطاء بسبب الإيحاءات التي تضمنتها، حيث ظهر ابن كيران هو الوحيد في الصورة من الحاضرين غير مبتسم، فيما الآخرون جميعهم مبتسمون في الصورة، وذلك في إشارة واضحة إلى أن رئيس الحكومة السابق غير متفائل بالحكومة الجديدة وتشكيلتها.

وتباينت تعليقات النشطاء حول الصورة، إذ اعتبرها أحدهم بأنها تلخص "حالة حزب العدالة والتنمية المتردية بعد الهزيمة الكبيرة التي منيّ بها بعد استبعاد ابن كيران"، وعلق آخر على ابتسامة الوزراء ما عدا ابن كيران قائلا: "كلهم فرحون بالمناصب إلا الزعيم الذي تبدي نظراته أنه يتأمل في مصير ومستقبل الحزب بعد هذه الانتكاسة".

وذهبت بعض التعليقات الساخرة من حكومة العثماني وزيارته لابن كيران بعد التنصيب، "جاؤوا يبحثون عن الشرعية التي فقدوها بعد المشاركة في الحكومة التي لا تعبر عن الإرادة الشعبية"، فيما قال آخر "جاؤوا لأخذ البركة من الزعيم ابن كيران".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار