: آخر تحديث
كانت تتشط في مدينة القنيطرة

المغرب يفكك خلية موالية لـ"داعش" تتكون من ثلاثة اشخاص

55
68
58
مواضيع ذات صلة

الرباط: اعتقلت السلطات الأمنية المغربية اليوم خلية ارهابية موالية لتنظيم " داعش" ، تتكون من ثلاثة اشخاص ، وتنشط في مدينة القنيطرة ( شمال الرباط).

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية ، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية) ، انه بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنّ من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ"داعش" اليوم تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، ينشطون بمدينة القنيطرة.

وتفيد الأبحاث الأولية أن المشتبه فيهم انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة "داعش" بالموازاة مع التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة تماشيا مع الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، يضيف البيان.

وتفيد المعطيات المتوفرة أن أحد الموقوفين حاول الالتحاق بصفوف "داعش" سواء بالساحة السورية-العراقية أو بفصائله الناشطة بغرب إفريقيا، قبل أن يقرر القيام بعملية إرهابية نوعية بالمغرب بتنسيق مع باقي أفراد هذه الخلية.

تجدر الإشارة الى أن هذا الأخير كان أيضا على اتصال دائم بأحد العناصر المتشددة الذي تم إيقافه يوم التاسع نوفمبر بأيت ملول( جنوب المغرب)، تورط بمعية عنصر آخر في التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة بالمملكة.

وخلص البيان الى انه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار