: آخر تحديث
"رأس المهرج" اختفت قبل 6 سنوات من روتردام

العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا

65
88
63

ظهرت لوحة في رومانيا قد تكون من أعمال بابلو بيكاسو، ويُعتقد أنها سرقت من متحف للفنون الهولندية في عام 2012.

إيلاف من دبي: أكدت وحدة التحقيق في الجريمة المنظمة والإرهاب الرومانية "دييكوت"، أمس الأحد، فتح تحقيق بعد العثور على لوحة يُعتقد أنها من أعمال بابلو بيكاسو، وكانت قد فقدت قبل ست سنوات من متحف متحف روتردام كونستهال في هولندا. 

لم يتم تأكيد ما إذا كانت اللوحة هي حقًا قطعة بيكاسو "تيت دارلوكان" أو "رأس المهرج"، التي ترجع إلى عام 1971، وسرقت من متحف روتردام كونستهال، لكن الأمر لا يزال قيد التحقيق.

"رأس المهرج" لبيكاسو لوحة تعود إلى عام 1971

من جهته، المتحف لم يعلِّق بعد على العثور على اللوحة. مع ذلك، شكك مشرف سابق على المجموعة التي تضم اللوحة في أنها أصلية، وذلك في تصريحات للتلفزيون الهولندي. وبعد فحص اللوحة فقط، ذكر أنه يعتقد أنها مجرد نسخة.

أما الكاتبة الرومانية ميرا فيتيكو، المقيمة في هولندا، التي كتبت كتابًا عن السرقة الفنية المذهلة، فقالت إنها وجدت اللوحة بعد تلقيها معلومة مجهولة المصدر، موضحة لوسائل الإعلام أنها عثرت عليها مدفونة تحت حجر في منطقة تولتشيا في شرق رومانيا، وسلّمتها إلى السفارة الهولندية في بوخارست.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار