: آخر تحديث
تسببت حتى الآن بتدمير 10 آلاف منزل

ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا

5
4
2

ارتفعت حصيلة أسوأ حريق تشهده ولاية كاليفورنيا والأكثر دموية في تاريخها الأحد إلى 77 قتيلًا، كما أعلن مسؤول في الشرطة.

إيلاف من واشنطن: جاء في بيان صادر من مسؤول شرطة منطقة بيوت "لقد تم العثور على جثة"، ما يرفع حصيلة الحريق في كامب فاير، الذي اندلع قبل عشرة أيام في شمال كاليفورنيا، إلى 77 قتيلًا.

أضاف البيان أن عدد المفقودين من جراء الحريق تراجع إلى 993، بعدما كان وصل إلى 1200. وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 76 شخصًا.

محو بلدة
دمّرت الحرائق أكثر من 10 آلاف منزل في منطقة تعادل مساحتها مساحة شيكاغو، وأدت إلى محو منطقة باراديس بالكامل تقريبًا عن الخريطة. وفر آلاف الأشخاص، فيما لجأ آخرون إلى الكنائس أو خيم.

تفقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب منطقة باراديس خلال زيارة السبت، كما قام بجولة في ماليبو. وفي جنوب الولاية قرب لوس أنجليس، التهم الحريق، الذي يحمل اسم "وولسي فاير"، قرابة 40 ألف هكتار، بما في ذلك جزء من منتجع ماليبو البحري الشهير، الذي يسكنه عدد كبير من المشاهير. وأودى هذا الحريق بثلاثة أشخاص على الأقل.

واندلع في كاليفورنيا، التي تشهد جفافًا مزمنًا منذ سنوات، العديد من الحرائق الكبيرة منذ عام، أسفرت عن أكثر من مئة ضحية، ودمّرت مئات آلاف الهكتارات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار