: آخر تحديث
في تكريمها ضمن حفل افتتاح المهرجان الدولي لسينما المؤلف

المغربية "راوية": أبدو كمتزوجة حديثًا تستعد لمغادرة منزل أسرتها

11
7
7

قالت الفنانة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة بـ"راوية" إنها تبدو كفتاة متزوجة حديثًا وهي تستعد لمغادرة منزل أسرتها باتجاه منزل الزوجية، وذلك بمناسبة تكريمها في حفل افتتاح الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، مساء أمس الجمعة، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

إيلاف من الرباط: قالت راوية التي لم تستطع تمالك نفسها أثناء وقوف الجمهور لتحيتها والتصفيق لها بحرارة لتغالبها دموع الفرح والتأثر قائلة: "أحبكم جميعًا بمن في ذلك كل من يمارس هذا الهاجس الفني، يسرني أن أشكر مهرجان الرباط لسينما المؤلف على هذا التتويج لمجهودات بسيطة ومتواضعة، أشكركم على وقوفكم لشخصي، أحييكم وشكرًا لكل الساهرين على المهرجان و"باراكة عليا" أي يكفي.

الممثلة المغربية راوية

من جهته، أشار الممثل المصري محمود حميدة الذي جرى تكريمه أيضًا إلى أن المهرجان يشبه الأحلام التي تحتاج أعوامًا لكي تتحقق، لكونه بدأ كحلم صغير ليفرض مكانته في الساحة الفنية.

زاد قائلًا: "العود للمغرب أحمد دائمًا، آخر مرة حضرت فيها لهذا البلد الكريم قابلت شعبًا كريمًا، وهو ما حفزني إلى الرجوع مجددًا حينما دعيت إلى التكريم، رغم أنني عادة لا أستجيب لمثل هذه المبادرات، فالتكريم بالنسبة إليّ يتمثل في العمل والاشتغال، "عايز لما آجي المغرب أشتغل مش لازم تدفني".

الممثل المصري محمود حميدة

وأوضح عبد الحق منطرش، رئيس المهرجان، في كلمة له بالمناسبة، أن المهرجان يمثل حدثًا ثقافيًا متميزًا وفضاء رحبًا لتلاقي نخب فكرية وفنية وثقافية وطنية ودولية، في ظل التحولات التي تعرفها الرباط والتي بوأتها لتكون ضمن العواصم المتميزة عالميًا بفضل الرعاية السامية للملك محمد السادس.

محمود حميدة رفقة مدير المهرجان وفنانين

أضاف قائلًا: "كل ذلك حتم علينا العمل لتصبح الرباط واجهة سينمائية عالمية متطورة تستقطب ألمع النجوم الفنية والثقافية التي تضرب موعدًا للجمهور في أربع مقاطعات في العاصمة، حيث تشمل العروض الفنية 6 قاعات مختلفة لتقريب السينما العالمية      ورموزها من المواطنين، إضافة إلى الحضور البارز لسينما الأطفال والفن والتجريب وتنظيم ندوات وموائد متنوعة وعرض أفلام لمخرجين مغاربة يعيشون في الخارج في أفق مواكبتنا للمنتوج الثقافي لمغاربة العالم".

عبد الكريم بن عتيق رفقة مدير المهرجان عبد الحق المنطرش 

وأفاد أن المنظمين دأبوا على تنظيم هذه التظاهرة السينمائية باختيار وبرمجة أحدث الأفلام لمؤلفين مميزين، رغم الإكراهات المادية التي تعترضها، إيمانًا بالدور الذي تقوم به السينما كفن راق يحمل شعار الدبلوماسية الثقافية التي تقرب المسافات بين الشعوب.

يونس ميكري وزوجته نادية نيازي

تميز حفل الافتتاح بعرض فيلم "مسألة عائلية" للمخرج الياباني هيروكازو كوري إدا" الحائز السعفة الذهبية لمهرجان كان 2018.
يحكي الفيلم قصة أسرة بسيطة تنتمي إلى الطبقة الفقيرة، تتكفل برعاية طفلة مهملة في الشارع كانت تتعرّض للتعنيف داخل عائلتها، لتقرر الأسرة تبنيها رغم دخلها المحدود، ومن أجل تأمين المصاريف المتزايدة، يعتمد أفرادها على عمليات سرقة واحتيال صغيرة لتوفير حاجياتهم.

مجيدة بن كيران رفقة فاطمة بوجو

وتستمر فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الثالثة والعشرين إلى 24 نوفمبر الحالي، بمشاركة أكثر من 70 فيلمًا يمثلون أكثر من 27 دولة حول العالم، وحضور 15 فيلمًا طويلًا في المسابقة الرسمية، فضلًا عن حضور السينما اللبنانية كضيف شرف الدورة الحالية.

صورة تذكارية رفقة منطرش

يتميز المهرجان ببرنامج غني ومتنوع يتوزع بين ندوات فكرية وفقرات لتكريم أسماء فنية مغربية وعربية ودولية إضافة إلى المسابقة الرسمية وعروض موازية.

الوزير بن عتيق والمخرج حسن بن جلون
المنطرش رفقة الممثلة نعيمة إلياس
صورة تذكارية رفقة وفد عماني


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار