: آخر تحديث
بوريطة يقترح تعيين السفير عبد الاله الحسني وكيلا للخارجية

13 سفيرا مغربيا جديدا تلقوا الموافقة على اعتمادهم باستثناء العمراني

9
4
6
مواضيع ذات صلة

الرباط : علم موقع "إيلاف المغرب" ان جميع السفراء ال14 الذين عينهم العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم 20 اغسطس الماضي تلقت وزارة الخارجية المغربية رسائل الموافقة على اعتمادهم في الدول التي عينوا فيها باستثناء يوسف العمراني، المعين في جنوب افريقيا، ذلك ان وزارة الخارجية الجنوب افريقية لم توافق بعد على اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة لدى بريتوريا.

ويتعلق الامر بالسفراء: حسن ابو أيوب ، الذي عين في بوخارست بدل روما، التي عين فيها يوسف بلا ، الذي كان سفيرا لدى بيرو وبوليفيا ، وزهور العلوي ، سفيرة في المانيا بعد ان كانت سفيرة لدى اليونيسكو ، ومحمد علي الازرق ، وكيل وزارة الخارجية ، سفيرا لدى تركيا ، ورجاء ناجي مكاوي سفيرة لدى الفاتيكان خلفا لمصطفى الريفي، وسمير الظهر سفيرا لدى اليونيسكو ، ولطفي بوشعرة سفيرا لدى روسيا ، وعز الدين فرحان في النمسا ، وياسر فارس في الأرجنتين ، وأمين الشودري في البيرو ، وخالد الناصري في الاْردن ( وزير الاعلام السابق ) خلفا لمحمد ستري ، الذي عين في قطر، وجمال الشعيبي في فيتنام.

من جهة اخرى، علم "إيلاف المغرب" ان ناصر بوريطة اقترح تعيين السفير عبد الاله الحسني لشغل منصب كاتب عام (وكيل) وزارة الخارجية خلفا للسفير الازرق.

وسبق للحسني ان شغل منصب مدير الموارد البشرية في وزارة الخارجية قبل تعيينه سفيرا في بانكوك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار