: آخر تحديث
لتسهيل الكشف عن مهاجرين غير شرعيين وردع الإرهاب

مطارات أوروبا تستعد لإدخال اختبارات فضح الكذب!

2
2
1

تتحضر المطارات في أوروبا لإدخال اختبارات للكشف عن الكذب لتحديد ما إذا كان المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي متطرفين أو إنهم يشكلون تهديدًا إرهابيًا على البلاد.

إيلاف: يتحضر عدد من المطارات في المجر، ولاتفيا واليونان لتجريب تقنية جديدة لقراءة الكذب، في محاولة لكشف المهاجرين غير الشرعيين ومنع الجريمة والإرهاب، وذلك بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية. 

محقق الكتروني
يذكر أن تلك الدول الأوروبية الثلاث تحدّ جميعها دول غير تابعة للاتحاد الأوروبي، وتنوي الاستعانة بالذكاء الاصطناعي المموّل من جانب الاتحاد الأوروبي مع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي. 

سيتعيّن على المسافرين أولًا أن يستخدموا أحد التطبيقات الإلكترونية لرفع صور خاصة بجوازات سفرهم، تأشيراتهم وإثباتات أموالهم، ثم سيتعيّن عليهم أن يجيبوا عن أسئلة يلقيها عليهم حارس حدودي يعمل بوساطة الحاسوب، يطلق عليه اسم iBorderCtrl من خلال كاميرا ويب. إذ سيتم استجوابهم بشأن أسمائهم، أعمارهم، تواريخ ميلادهم، وكذلك الغرض من رحلتهم وسيُسألون عن أمتعتهم وحقائبهم.

بحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن بعضًا من تلك الأسئلة يشمل "ماذا في داخل حقيبتك؟"، و"إذا فتحت حقيبتك وعرضت لي ما في داخلها، هل سأتأكد من أن إجاباتك صحيحة؟".

المرور للصادقين فقط
كما سيتم تخصيص الأسئلة على حسب جنس، وعرق ولغة الشخص المسافر، من ثم سيتم تحليل التعبيرات الدقيقة لهؤلاء الذين تم اختبارهم لتحديد ما إن كانوا يكذبون أم لا. وسيخضع كل من سيتم التعامل معه على أنه مصدر خطر كبير لفحص أكثر تفصيلًا. أما من سيتم الكشف عن أنهم يقولون الحقيقة، فسيتم السماح لهم بعبور الحدود سريعًا

إذا تم الاشتباه في أن هناك أحدهم يكذب، فسيتم على الفور أخذ معلومات بيومترية، مثل البصمات، قراءة راحة اليد ومطابقة الوجه، لإعادة تقييم نسبة خطر المسافرين.

بعدها سيتولى أحد أفراد قوات حرس الحدود البشرية مسؤولية متابعة وفحص النتائج، وسيقوم بعدها بمراجعة كل المعلومات ومن ثم إعطاء تقييمه الأخير بشأن المسافرين.

جاء في بيان صادر من المفوضية الأوروبية "يؤمل أن تعمل التجارب التي توشك أن تبدأ في المجر، اليونان ولاتفيا على إثبات حقيقة أن نظام التحكم المحمول الذكي سيساعد حرس الحدود على تحديد المسافرين الذين يشاركون في النشاط الإجرامي".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير نقلًا عن صحيفة "إكسبريس" البريطانية، يمكنكم قراءة الأصل على الرابط
https://www.express.co.uk/travel/articles/1043018/flights-news-airport-security-terrorism


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار