: آخر تحديث
بينما كانوا يلتقطون صورًا لهم داخل الغاليري

زوار يتلفون أحد أعمال دالي الفنية في روسيا

86
86
64

أُصيب عمل فني للرسام السوريالي سلفادور دالي بأضرار حين أسقطته مجموعة من الزوار كانت تلتقط صورًا داخل غاليري في روسيا.  

إيلاف: ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن ثلاث نساء كنّ يلتقطن صورًا في مركز غلافين بروسبكت الدولي للفنون في مدينة يكاترينبورغ في شرق جبال الأورال، عندما أسقطن حاملًا عُرضت عليه لوحة دالي. وكانت اللوحة معروضة إلى جانب عمل للفنان فرانسيسكو غويا.  

أضرار كلية وجزئية
صرح مسؤول في الغاليري لوكالة أنباء تاس الروسية قائلًا إن "إطار عمل غويا وزجاجه تحطما. أما عمل دالي فإلى جانب إنكسار إطاره وتهشم زجاجه، فأُصيبت اللوحة نفسها بتلف".  

كانت المعروضات المتضررة هي أعمال نقش من سلسلة "لوس كابريتشوس" للفنان غويا، وتفسير دالي لها بعمل آخر. 

وتبيّن صور نشرتها وزارة الداخلية الروسية من الدائرة التلفزيونية المغلقة في الغاليري تجمع زوار للمعرض في حلقة بعد إسقاط حامل لوحة دالي على الأرض.  

يستدعي تدخل الشرطة
قالت إدارة الغاليري، الذي يعرض أعمالًا فنية حديثة ومصنوعات محلية، إن الزائرات اللواتي تسببن في تلف اللوحة تصرفن تصرفًا غير لائق، ودعا الشرطة إلى ملاحقتهن.  

لكن الفيلم الذي نشرته وزارة الداخلية يبيّن أن الحامل الذي أسقطته الزائرات لم يكن مثبتًا بالجدار كما يجب. وصرحت المتحدثة باسم الوزارة إيرينا فولك إن الزائرات أوضحن أن الحامل الذي عُرضت عليه لوحة دالي أُسقط بطريق الخطأ حين كنّ يحاولن التقاط صورة فوتوغرافية على خلفية أعمال غويا ودالي. وأكدت الشرطة فتح تحقيق في الحادث، فيما بدأ خبراء يقدّرون حجم التلف. 
 
وفي العام الماضي، ألحقت امرأة أضرارًا قيمتها 200 ألف دولار أثناء زيارتها معرضًا في مدينة لوس أنجيليس في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعدما أسقطت أعمالًا فنية أثناء التقاطها صورة سيلفي. وقال المتحف الذي عُرضت فيه الأعمال آنذاك إن ثلاث منحوتات "أُصيبت بتلف دائم" في الحادث.  

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "إندبندنت". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.independent.co.uk/news/world/europe/salvador-dali-painting-damaged-selfies-russia-art-gallery-international-arts-centre-a8624231.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار